سلَّمها لأحد الخصوم

النيابة العامة توقف موظفَا أخفى كمبيالات من دائرة تنفيذ محكمة بداية بيت لحم

النيابة العامة
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

قامت النيابة العامة اليوم الأحد، بتوقيف أحد موظفي دائرة تنفيذ محكمة بداية بيت لحم، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، عقب اعترافه بمسؤوليته عن اختفاء كمبيالات من الدائرة تبلغ قيمتها الإجمالية 2.15 مليون شيكل، وتسليمها لأحد الخصوم.

وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، أمر باتخاذ إجراءات وتدابير إدارية بناء على طلب من التفتيش القضائي، فور اكتشاف حقيقة أن عددًا من الكمبيالات في دائرة تنفيذ بيت لحم قد اختفت، وتوالت الإجراءات الإدارية لعدة أيام إلى أن اعترف أحد الموظفين بارتكاب الجريمة.

ومن جانبه، استمع وكيل النيابة لإفادة الموظف المشتبه به، وتضمنت الإفادة اعترافاً صريحًا منه بأنه قام بأخذ الكمبيالات، وتسليمها لأحد الخصوم، وعلى إثر ذلك أمر وكيل النيابة بتوقيفه، لحين استكمال الإجراءات القانونية.

وأوضح المستشار أبو شرار، في تصريح صحفي اليوم، أن هذه الحادثة تستدعي تعاونا من كافة الجهات ذات العلاقة لتعزيز الإجراءات المتعلقة بسلامة المحاكم وموجوداتها، مشيرا إلى أن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي يعكف على معالجة أية ثغرات محتملة في دوائر التنفيذ لمنع تكرار أي حادث مشابه في المستقبل. 

وطمأن في الوقت ذاته جمهور المتقاضين بأن ملفاتهم ومرفقاتها وكافة معاملاتهم في أمان، لكون مثل هذه الحوادث فردية ومعزولة وكلها جرى اكتشاف ملابساتها بعد أيام قليلة على وقوعها.

يذكر أن موظفاً في محكمة جنين اعترف أمام مجلس القضاء الأعلى قبل عدة أسابيع بمسؤوليته عن اختفاء مبلغ قيمته 17 ألف شيقل من صندوق المحكمة، وتمت إحالته في حينه إلى نيابة مكافحة الفساد لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.