إصابة 3 إسرائيليين على متن سفينة يابانية بفيروس "كورونا"

اصابة اسرائيليين بفيروس كورونا
حجم الخط

طوكيو - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيانٍ صحفي اليوم الأحد، عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، عالقين على متن سفينة سياحية قبالة السواحل اليابانية، بفيروس "كورونا"، مشيرة إلى أن وضعهم الصحي ليس خطيرًا.

يشار إلى أن وزير الصحة الياباني كاتسونوهو كاتو، سبق وأعلن عن إصابة (44) شخصًا على متن متن السفينة السياحية الراسية قبالة اليابان بفيروس كورونا المستجد.

وقال كاتو إنه تم اكتشاف (44) حالة إصابة جديدة بعد إجراء (221) فحصا. وهذا يرفع حصيلة الاشخاص المصابين على متن سفينة "دايموند برينسس" إلى (218)، بالإضافة إلى مسؤول في الحجر الصحي التقط الفيروس خلال عمله على السفينة.

 وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قد قال الخميس الماضي، إنه "يتم النظر في إرسال طائرة خاصة لإنقاذ الإسرائيليين العالقين على متن السفينة السياحية الراسية قبالة اليابان دايموند برينسس".

وأضاف: "هدفنا هو إيجاد طريقة لإنقاذ الإسرائيليين. صحيح يوجد سياسات يابانية، لكننا نريد أن يكون لدينا سياسة خاصة لإسرائيل، ولن نخاطر حتى بصحة إسرائيلي واحد، لكن يجب أن تكون هناك عملية إنقاذ، ونحن ملتزمون ببذل قصارى جهدنا لإعادة الإسرائيليين إلى ديارهم"- على حد تعبيره-.