تحت بند سًمح بالنشر

بالصور الشاباك يزعم إحباط شبكات استخدمتها حركة حماس في التنصت على الجيش

الشاباك يزعم إحباط شبكات خوادم الإنترنت التابعة لحركة حماس في غزة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يوم الأحد، أنّ جهاز الأمن العام "الشاباك" أحبط خلال الأيام الأخيرة شبكات الخوادم التابعة لحركة حماس في قطاع غزّة، والتي يجري استخدامها في جمع المعلومات واختراف هواتف جنود الجيش، وفق زعمه.

وقال في تصريحٍ له يوم الأحد تحت بنت سُمح بالنشر: "في الأيام الأخيرة قام الجيش بالتعاون مع جهاز الأمن العام الشاباك بإحباط تكنولوجي ناجح لشبكات الخوادم التابعة لمنظمة حماس المخصصة بهدف التواصل وجمع المعلومات واختراق هواتف جنود الجيش الإسرائيلي".

وأضاف: "بعد هذه الخطوة سيتم اليوم استدعاء مئات من الجنود الّذين قد اخترقت هواتفهم، بهدف المساءلة وإزالة الخطر من تلك الهواتف"

ولفت إلى أنّ حركة حماس استخدمت مؤخراً تطبيق "تلغرام" للحديث والتجسس على الجنود وزرع تطبيقات خبيثة في هواتفهم، حيث تبيّن أنّ للتطبيقات قدرات عالية على نقل ملفات من الجهاز المختَرَق أوتوماتيكيًّا وتصوير صور من بعيد بشكل مستقل وتنزيل ملفات إضافية وتسجيل صوت وتتبع GPS وتوصيل للكاميرا وغيرها.

يُذكر أنّ موقع المجد الأمني التابع لكتائب القسام، أعلن مساء يوم الجمعة، عن اختراق الاحتلال الإسرائيلي لمنصاته الإعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي، مُوضحاً أنّ أجهزة مخابرات الاحتلال اخترقت قنواته عبر منصتي "التليجرام" و"الواتس آب".

الشاباك يزعم إحباط شبكات استخدمتها حركة حماس في التنصت على الجيش
الشاباك يزعم إحباط شبكات استخدمتها حركة حماس في التنصت على الجيش
الشاباك يزعم إحباط شبكات استخدمتها حركة حماس في التنصت على الجيش