مستوطنون يغلقون طريقًا زراعية في الخليل

مستوطنون
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أغلق مستوطنون، اليوم الأحد، الطريق الزراعية في منطقة الشويكة شرق بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل، بالحجارة والأتربة لمنع المواطنين والمزارعين من الوصول إلى أراضيهم القريبة من مستوطنة "شمعة" المقامة على أراضي جنوبي البلدة.

وأكد مسؤول العلاقات العامة في بلدية الظاهرية سليمان أبو علان في تصريح صحفي، على أن مجموعة من المستوطنين أقدموا على إغلاق الطريق الزراعية القريبة من مستوطنة "شمعة" منذ مطلع الأسبوع الماضي، ووضعوا كرفانات لتربية الحيوانات ويستخدمون أراضي المواطنين كمراعي لحيواناتهم، كما يعملون على إرهاب المواطنين، ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم واستصلاحها بتهديد السلاح.

وناشد الصبار المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بوقف هجمات واعتداءات  المستوطنين على أراضي المواطنين، والتي تنامت مع إعلان  ما يسمى "صفقة القرن"، التي أعطت الضوء الأخضر للمستوطنين للاستيلاء بالقوة على اراضي المواطنين بحماية جيش الاحتلال. بحسب وفا

وشدد رئيس بلدة الظاهرية راتب الصبار، على أن الاحتلال والمستوطنين يواصلون هجمتهم الشرسة على المواطنين وممتلكاتهم في المنطقة ويمنعونهم من البناء واستصلاح الأراضي تمهيدًا للاستيلاء عليها.