طالع التفاصيل

طقس فلسطين وتطورات الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع الحالي

منخفض
حجم الخط

وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الأحد 16 فبراير 2020، غائمًا جزئيًا مع مطر وبرق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالباً غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط أمطار محلية متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا فوق أجزاء مُختلفة من البلاد خاصة الوسطى والجنوبية منها، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. 
 
الإثنين 17 فبراير، غائم جزئي، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق بعض المناطق، ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الفجر والصباح، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الثلاثاء 18 فبراير، غائم جزئي وماطر ليلاً، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. 
 
الأربعاء 19 فبراير، أمطار متفرقة مع برق، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالباً غائم، وبارداً نسبياً إلى بارد، وتسقط أمطار متفرقة تكون رعدية غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.
 
الخميس 20 فبراير، غائم جزئي وماطر، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد، وما بين غائماً جزئياً إلى غائم، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار خلال ساعات النهار، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.
 
أما الجمعة 21 فبراير، غائم جزئي وماطر ليلاً، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات الليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار فوق أجزاء مُختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.