مباشرة عبر مطار "بن غوريون"

مسؤول في "ليكود" يكشف عن الفئة المستهدفة للسفر إلى الأراضي السعودية!

اسرائيل والسعودية
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشف رئيس كتلة "ليكود" في الكنيست الإسرائيلي ميكي زوهر، عن الفئة المستهدفة للسفر من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي السعودية، مشيرًا إلى أن تل أبيب تسعى لمنح مسلمي الداخل الفلسطيني المحتل أداء فريضة الحج في رحلات مباشرة مع السعودية.

وأفاد في تصريح صحفي مساء يوم الثلاثاء، بأنه يعمل على منح مسلمي الداخل الفلسطيني المحتل إمكانية للتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج في رحلات مباشرة عبر مطار "بن غوريون"، وليس عبر الأردن.

واعتبر في تصريحات لموقع (بانيت)، أنه تم تحقيق تقدم في هذا المسار، وأن الأمر سيُحسم بتدخل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، معرباً عن اعتقاده بأن نتنياهو، سيتولى شخصياً متابعة هذا "الموضوع المهم" من أجل تذليل أية عقبات في وجهه.

وقال زوهر: "إن حزب (ليكود) يؤيد حرية العبادة والأديان.. لذلك أعمل أمام نتنياهو على ضوء كونه نجح في بلورة اتصالات قريبة مع السعودية، كي يقوم بالاستفادة من هذه الاتصالات من أجل إتاحة الفرصة أمام الحجاج من مسلمي إسرائيل- على حد تعبيره-؛ للتوجه إلى السعودية في رحلات مباشرة، بسعر معتدل جداً".

وأوضح أن المقصود هو "مبلغ يقدر بحوالي 5000 شيكل (1500 دولار تقريباً) وليس 30000 شيكل (8.8 ألف دولار) كما عرض مؤخراً" .

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتخذت في نهاية يناير الماضي، قراراً يسمح لمواطنيها لأول مرة بزيارة السعودية، لتأدية الشعائر الدينية أثناء الحج والعمرة، أو في إطار رحلة عمل لا تتجاوز تسعة أيام.