"الخطاب الرسمي يتراجع"

الحيّة يدعو لانتفاضة شعبية في الضفة لإسقاط صفقة القرن

خليل الحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحيّة، اليوم الأربعاء، على أن إسقاط "صفقة القرن" الأمريكية، مرهون بمغادرة مربع الانقسام.

وأضاف الحيّة خلال مؤتمر وطني نظمته الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، بعنوان "فلسطين لا تقبل القسمة ولا التجزئة"، "نحن اليوم بعد ثلاثة أسابيع من إعلان صفقة العار، والميادين شبه فارغة من علامات الرفض للصفقة". 

وشدد على أن "مواجهة الصفقة تحتاج إلى عمل حقيقي وطني يقف أمام هذه الصفقة"، متابعاً: "نحن نعتز اليوم بأن الحالة الوطنية كلها ترفض صفقة القرن، ونريد الفعل في الميدان، وأن تنتفض الضفة الغربية".  

وطالب الحية جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة، بالانتفاض والنزول إلى الشوارع ضد صفقة القرن، مشيرًا إلى أن الخطاب الوطني الرسمي يتراجع من يوم إعلان الصفقة وحتى اليوم .

وأضاف قائلاً: "إن فلسطين ضُيعت ولم تنتفض الأمة، والأمة لن تنتفض إلا إذا رأتنا نحن أمامها، إلا إذا رأت الدم الفلسطيني يراق من أجل مسرى النبي الأقصى".  

وتابع الحية: "إن المطلوب خطوات حقيقية وطنية إذا أردنا أن ننقذ فلسطين، وعلى الأمريكان أن يشعروا بأن مصالحهم في المنطقة ستتضرر. ، كما أن الاحتلال عليه أن يدرك أن الأرض ستنقلب على رأسه ورأس مَن يحميه إذا تقدم خطوة في تنفيذ الصفقة".