النتشة يدين المخطط الاستيطاني على أراضي مطار قلنديا

النتشة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بلال النتشة، اليوم الأربعاء، على المخطط الإسرائيلي القاضي ببناء 9 آلاف وحدة استيطانية على أراضي مطار قلنديا ومحيطه.

وقال النتشة في بيان صحفي له: "إن هذا المخطط الخطير الذي يلتهم نحو 1200 دونم من الأراضي الفلسطينية، يأتي لاستكمال مخطط عزل القدس بأكملها عن محيطها الفلسطيني في الحدود الشمالية للمدينة".

وأضاف: "إن هذه المستوطنة الجديدة المنوي إقامتها على أرض مطار قلنديا تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك بأن إسرائيل بدأت فعليًا بالانتقال في الاستيطان من قمم الجبال إلى قلب المدن، وذلك في إطار مخطط تهجيري كبير يشمل الكل الفلسطيني"، مؤكدًا على أن المخطط في حال المصادقة عليه، سيتضمن هدم عشرات المنازل الفلسطينية المأهولة في حي مسجد المطار شرق قرية قلنديا.

ولفت النتشة، إلى أن رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو قرر حسم الانتخابات الإسرائيلية لصالحه مسبقًا على حساب الأرض والدم الفلسطيني.

وبيّن أن الاستيطان هو طوق النجاة الذي يراهن عليه نتنياهو الغارق في تهم وملفات الفساد، مشيرًا إلى أنه السمة الأساسية لـ "صفقة القرن" الأميركية – الإسرائيلية، التي رفضها الرئيس محمود عباس والقيادة وكافة أبناء شعبنا في الوطن والشتات.