ومنح التراخيص اللازمة لذلك

الاقتصاد والزراعة تبدآن باستيراد المنتجات من الأسواق العالمية مباشرةً

الاقتصاد والزراعة تبدآن باستيراد المنتجات من الأسواق العالمية مباشرةً
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارتا الزراعة والاقتصاد الوطني، مساء يوم الأربعاء، البدء الفوري في الاستيراد المباشر للثروة الحيوانية بما في ذلك العجول وكافة المنتجات والسلع التجارية من جميع دول العالم دون معيقات.

وأوضحتا أنّه سيتم منح التراخيص اللازمة للمستوردين وفقاً لاحتياجات السوق الفلسطينية، حيث تم استيراد أول شحنة من العجول من البرتغال بشكلٍ مباشر.

وبيّنت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" أنّ هذا الإجراء جاء عقب سلسلة من المباحثات المباشرة وغير المباشرة عبر أطراف دولية، أسفرت عن تراجع "إسرائيل" عن إجراءاتها غير القانونية بمنع الاستيراد المباشر للعجول من الأسواق العالمية، وحظر تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الإسرائيلية.

وأشارت إلى أنّه جاء بعد ستة أشهر من تمسك الحكومة الفلسطينية بحقها في الاستيراد المباشر للعجول من الأسواق العالمية، وبعد نحو أسبوعين من قرارها بحظر دخول المنتجات الزراعية الإسرائيلية للأسواق الفلسطينية رداً على منع إسرائيل إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية للأسواق الإسرائيلية في إطار سياسة المعاملة بالمثل. 

وأكّدت على أنّ الاحتلال الإسرائيلي تعهد أيضاً بالالتزام بحق الجانب الفلسطيني في إقامة منشآت لمحاجر صحية خاصة به دون أي مساس بهذا الحق.