"الدعوة استعراضية"

الأحمد: ذهاب الرئيس إلى غزة أمر غير مطروح وحماس تُعرقل كل شيء

الاحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح، والتنفيذية لمنظمة التحرير عزّام الأحمد، أن مسألة ذهاب الرئيس محمود عباس إلى قطاع غزة "أمر غير مطروح الآن"، مؤكدًا على أنه"لا حاجة لأن يذهب إلى القطاع في الوقت الحالي".

وقال الأحمد في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الخميس، "أنا ضدّ أن يذهب الرئيس عباس إلى غزة قبل إنهاء الانقسام، ولا أقبل أن تأتيني زيارة إلى غزة، لأنها عندي مثل رفح، ورام الله، وجنين"، معتبرًا في ذات الوقت أن دعوة الرئيس لزيارة غزة "دعوات استعراضية لإفشال كل شيء".

وأضاف: "حماس تعرقل وصول وفد منظمة التحرير في الضفة  إلى قطاع غزة، رغم اتصالي في رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي وافق على ذلك، ورغم أن عضو لجنة مركزيتنا أحمد حلس، أبلغها بأن الزيارة ستكون بداية فبراير الحالي، لكن لم يصلنا منها أي رد، وكل تصريحات قياداتها تتهجم على الرئيس ووفد المنظمة".

وشدد على أن الانقسام غير موجود في منظمة التحرير، لكن حماس ولدت منقسمة لتعزيزه، متابعاً: "نحن طليعة الشعب الفلسطيني ونقود المنظمة، ونستطيع إنهاء الانقسام، ومنظمة التحرير هي الممثل الوحيد والشرعي للشعب الفلسطيني".

وأشار الأحمد، إلى أن الانتخابات ممكن أن تكون الوسيلة للعودة لسلطة وقانون ونظام سياسي واحد، وقد تساعد في إنهاء الانقسام، ومن يفوز بها يحكم وفقما يريد.