اشتية: لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفايروس "كورونا" في فلسطين

اشتية وفايروس كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، على أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفايروس "كورونا" المستجد في فلسطين حتى الآن، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة. 

وأشار إلى أن الحالات التي تم وضعها تحت الحجر في أريحا هي فقط من باب الاحتياط، موضحًا أن طواقم وزارة الصحة على أتم الجاهزية لمواجهة هذا المرض.

جاء ذلك خلال تفقد اشتية، اليوم الجمعة، مركز الحجر الصحي الذي أقامته وزارة الصحة في أريحا للتعامل مع المسافرين القادمين من الصين والدول التي انتشر فيها فيروس كوفيد-19 "كورونا المستجد".

ورافق اشتية خلال جولته، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، ووزيرة الصحة مي كيلة، ورئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والمؤسسة الأمنية في المحافظة.

وقال اشتية: "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس جئنا إلى أريحا لنتابع عن كثب كافة التجهيزات للتعامل مع كافة المسافرين القادمين من الصين والدول التي انتشر فيها الفيروس، ونشكر المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، على تعاونهما معنا بخصوص مواجهة هذا المرض، حيث عملنا على تجهيز معبر رفح مثلما جهزنا أريحا بعيادات الفحص الأولي ومراكز الحجر الصحي".

وقدم اشتية شكره إلى اللواء توفيق الطيراوي لتوفيره أكاديمية "فتح" بالقرب من جامعة الاستقلال لصالح وزارة الصحة، من أجل استخدامها في الحجر الصحي.