أعلنت عن فعاليتها الاحتجاجية

نقابة الأطباء تدعو لاعتصام أمام مقر مجلس الوزراء يوم الإثنين

نقابة الاطباء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة، اليوم السبت، جميع الأطباء إلى الاعتصام أمام مقر مجلس الوزراء يوم الاثنين القادم، مع إعلانها لسلسة من الفعاليات الاحتجاجية التي ستبدأ غذًا.

وقالت النقابة في بيان لها: "بعد أن رفضت الحكومة الاستجابة لمطالبنا، سنشرع في الإضراب الجزئي يوم غد، وأن العمل في الرعاية الصحية سيكون حتى الساعة الحادية عشرة صباحًا ثم المغادرة".

وذكرت أن العمل في المستشفيات والعيادات الخارجية والعمليات المبرمجة سيكون حتى 11 صباحًا، والتعامل مع الحالات الطارئة لأطباء العيون، بينما دعت لعدم الدوام في مبنى وزارة الصحة برام الله ونابلس. وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلن عنه من قبل الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلًا سافرًا في طبيعة عمل اختصاصي العيون.

وطالبت بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين بوزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام عن سنتي 2019و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.

وأصدرت محكمة العدل العليا برام الله يوم الأربعاء الماضي، قرارًا يقضي بوقف إضراب الأطباء في المراكز والمستشفيات الحكومية، الذي قررته النقابة الإثنين الماضي. واعتبرت المحكمة، أن الإضراب مخالفًا للقانون باعتباره من الفئات المستثناة من الحق في الإضراب.