الدوري الإيطالي

بالصور يوفنتوس يهزم سبال في ألفية رونالدو

حجم الخط

وكالة خبر

انتزع يوفنتوس فوزًا صعبًا على مضيفه سبال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، بستاد باولو موتزا، في إطار لقاءات الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

أحرز كريستيانو رونالدو وآرون رامسي هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 39 و60 على الترتيب، فيما سجل أندريا بيتانيا هدف سبال الوحيد بالدقيقة 69.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 60 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد سبال عند 15 نقطة في المركز الأخير. 

أولى المحاولات في المباراة جاءت بعد مرور 3 دقائق، بعدما سدد بيتانيا تصويبة من على حدود منطقة الجزاء وصلت سهلة لأحضان حارس يوفنتوس تشيزني.

ورد يوفنتوس بهجمة بدأها كوادرادو ليمرر الكرة إلى ديبالا الذي بدوره مرر كرة عرضية إلى رونالدو في اليسار، لينطلق الدون ويسدد الكرة بالشباك، قبل أن يقرر حكم اللقاء إلغاء الهدف بداعي التسلل. 

وهدد ديبالا مرمى سبال في الدقيقة 15، بعدما نفذ ركلة ركنية مخادعة نحو المرمى لتخرج فوق العارضة.

وبعد 3 دقائق من تسديدة ديبالا، عاد اليوفي بفرصة جديدة، ومن تمريرة ماتويدي انطلق ساندرو في الناحية اليسرى ومرر كرة أرضية داخل المنطقة إلى كوادرادو الذي دار بشكل جيد بالكرة ليسدد وترتطم بأحد المدافعين وتصل للحارس.

وكاد سبال أن يتقدم بأول الأهداف، بعدما سنحت الفرصة في الدقيقة 22 أمام ميسيرولي، الذي حصل على الكرة في الجهة اليمنى وتوغل ليسدد كرة أرضية قوية ومباغتة، نجح تشيزني في التصدي لها.

وحرم القائم الأيمن ديبالا من تسجيل الهدف الأول، بعد مجهود ممتاز من جوهرة يوفنتوس الذي حافظ على الكرة بين قدميه وسدد تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن.

وأحرز رونالدو أول أهداف اللقاء رقم 1000 في مسيرته، بالدقيقة 39، بعد عرضية متقنة من كوادرادو من الجانب الأيمن لتجد البرتغالي وحيدًا أمام المرمى ليضعها بتسديدة في الشباك، ويصبح ثالث لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي يسجل في 11 مباراة متتالية، في إنجاز تاريخي.

مع بداية الشوط الثاني، كاد رونالدو أن يسجل هدفه الثاني بعدما تسلم كرة كوادرادو وسدد قذيفة أرضية من داخل المنطقة أبعدها بيريشا حارس سبال بقدمه إلى ركنية.

وبعد 54 دقيقة، قرر ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، إجراء أول تبديلاته بإخراج كيليني العائد من الإصابة، وإشراك ماتياس دي ليخت بدلاً منه.

وتألق بيريشا ومنع يوفنتوس من إحراز هدف ثاني، بعدما قابل كوادرادو عرضية من ساندرو، ليسددها في المرمى ويتألق الحارس ويبعدها عن مرماه.

وضاعف رامسي النتيجة ليوفنتوس في الدقيقة 60، بعد تمريرة سحرية من ديبالا ضرب بها دفاع سبال وانفرد على إثرها الويلزي، ليضع الكرة من فوق الحارس في الشباك.

وشهدت الدقيقة 66 حالة من الجدل بعد سقوط ميسيرولي داخل منطقة جزاء يوفنتوس بعد تدخل مع روجاني، عاد على إثره الحكم لتقنية الفيديو التي أكدت وجود ركلة جزاء، نجح بيتانيا في تحويلها إلى هدف أول لسبال قلص به النتيجة في الدقيقة 69.

وكاد رونالدو أن يضاعف النتيجة ليوفنتوس بهدف ثالث، بعدما سدد ركلة حرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 85، لتحرم الدون من هدف رائع.

يوفنتوس يهزم سبال في ألفية رونالدو
يوفنتوس يهزم سبال في ألفية رونالدو
يوفنتوس يهزم سبال في ألفية رونالدو
يوفنتوس يهزم سبال في ألفية رونالدو
يوفنتوس يهزم سبال في ألفية رونالدو