"إسرائيل" تعتزم عزل 200 سائح كوري في قاعدة عسكرية بسبب فيروس كورونا

كورونا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، عزمه عزل حوالي 200 سائح من كوريا الجنوبية في قاعدة عسكرية في مستوطنة "جيلو" بالقدس المحتلة، بسبب فيروس "كورونا".

وأوضحت صحيفة "معاريف" العبرية: "بناءً على طلب مجلس الأمن القومي، تُحقق مؤسسة الجيش حاليًا في حلول لاستيعاب الوفد السياحي الكوري الجنوبي بالتنسيق مع إرشادات وزارة الصحة".

بدورها، اتخذت وزارة الصحة "الإسرائيلية" عددًا من القرارات فيما يتعلق بالسياح الكوريين وهي كالتالي: "يجب على أي شخص كان على اتصال مع مجموعة السياح تطبيق العزل المنزلي مدة 14 يومًا منذ آخر اتصال مع المجموعة، ويجب أنّ يكون أي شخص قد ذهب إلى كوريا الجنوبية أو اليابان أنّ يعزل نفسه أيضاً لمدة 14 يومًا - بمعزل حتى يتم انقضاء 14 يومًا من مغادرته، بالإضافة إلى من جاء من الصين وهونج كونج وماكاو وسنغافورة وتايلاند".

واعتبارًا من اليوم، حظرت سلطات الاحتلال دخول غير المقيمين الذين كانوا في كوريا الجنوبية قبل وصولهم إلى "إسرائيل"، كما سيتم تطبيق هذا التوجيه أيضًا على القادمين من اليابان اعتبارًا من الإثنين.

وخلال فترة الحجر الصحي على الكوريين، لن يكون هناك تواجد للجنود في المنطقة وذلك بالتنسيق بين وزارة الحرب ووزارة الصحة ومجلس الأمن القومي.