ضد مواقع للجهاد الإسلامي

جيش الاحتلال يُعقب على غارات شنّتها طائراته في قطاع غزّة

جيش الاحتلال يُعقب على غارات شنّتها طائراته في قطاع غزّة
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

عقّبَ المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر يوم الإثنين، على استهداف الطائرات "الإسرائيلية" مواقع تتبع المقاومة في قطاع غزّة.

وقال في بيانٍ له: "قبل ساعة تم استهداف عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة"، مُضيفاً: "في رفح تم استهداف بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام تستخدم لإنتاج قذائف صاروخية".

وتابع: "في خانيونس تم استهداف مقر قيادة لواء خانيونس التابع للجهاد الإسلامي وفي داخله مجمع لتدريب إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومواد عسكرية تستخدمها القوة البحرية التابعة للجهاد"، وفق زعمه.

كما زعم أنّ طائرات الاحتلال استهدفت مجمع تدريبات تابع لحركة الجهاد الإسلامي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة.

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ما أدى لإصابة 4 مواطنين وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي، حيث وصفت جراحهم بالمتوسطة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية منذ عصر يوم الأحد، إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزّة صوب المستوطنات المحاذية للقطاع، حيث زعم الاحتلال رصد أكثر من 21 صاروخاً تم إطلاقهم من القطاع، رداً على اغتيال أحد عناصر سرايا القدس.

يُذكر أنّ سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نعت في بيانً مقتضب يوم الأحد، "شهيدها المجاهد محمد علي الناعم  "27 عاماً"، الذي ارتقى بعد إطلاق النار عليه والتنكيل بجثمانه شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة.