بينهم أطفال وفتاة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس

اعتقالات الضفة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق عدة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة أريحا والأغوار: اقتحمت قوات الاحتلال منزل محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل أن تعتقل نجله نائل.

وفي مدينة القدس المحتلة: شنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة طالت 15 مواطنا بعد اقتحام منازلهم .

وأفادت مصادر محلية بأن المعتقلين هم: علي محمد عبيد، ومهند ناصر محمود، وبشار ناصر محمود ومنصور ناصر، وفايز محمد محيسن، ومحمد مرعي درباس، ومحمد عدنان عبيد، وعلي ابو ريالة، ووسام نايف عبيد، ورشاد ابو ريالة، وجهاد عيسى بدر، ويوسف الكسواني، والفتى محمد الجيار، وباسل عودة، وباسل محمد درباس.

كما سلمت شرطة الاحتلال أمر استدعاء للطفلين محمد حمزة عبيد (13 عاماً)، وسعدي الرجبي.

وفي مدينة نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الطالب في جامعة بيرزيت قيس الخطيب (21 عاماً) من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

حيث اقتحم عدد من الجيبات العسكرية القرية فجرا وداهم الجنود منزل الخطيب وعبثوا بمحتوياته قبل اعتقاله.

وفي مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد الله عطا تايه (23 عاماً) من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، وخليل خضر شوكة (27 عاماً) من جبل هندازة شرقا، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وسلمت قوات الاحتلال الشاب محمد عيسى ناجي غنيم (35 عاماً)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

وفي مدينة طوباس: اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين فارس وعدي حسن تايه، بعد أن داهمت منزل ذويهما في مخيم الفارعة جنوب طوباس، وعاثت فيه خرابا.

وفي مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الأطفال: مهند يوسف جابر (13 عاماً)، ومحمد عبيدة الخطيب (14 عاماً)، وعبد الرحمن محمد جابر (14 عاماً)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها، في قرية بيتين شرق رام الله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات تمركزت في منطقة البرج وسط القرية، وشرعت بتفتيش المركبات.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة وفاء علي أبو زهرة (19 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، والشاب سيف بسام أبو عيشة من جبل أبو رمان في مدينة الخليل.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي مدينة جنين: اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من مصطفى راشد أبو الرب، ومحمد أسعد أبو الرب وكلاهما من بلدة قباطية، فيما اعتقلت الشاب محمد فخري الأطرش من كفرراعي، وذالك بعد اقتحام البلدتين ومداهمة منازل ذوي المعتقلين وتفتيشها.

واندلعت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز ولم يبلغ عن إصابات.