طالع التفاصيل

هذا ما جاء في جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم برام الله

الحكومة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقد مجلس الوزراء، اليوم الإثنين جلسته الأسبوعية في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية.

وحذّر اشتية في مستهل كلمته، من التداعيات الخطيرة لإعلان حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنشاء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس وعلى أرض مطار قلنديا، وما يرافقها من اقتحامات استفزازية للمستوطنين لباحات المسجد الاقصى.

ودعا اشتية، العمال الفلسطينيين الى عدم العمل في المستعمرات، والمقاولين لعدم أخذ أي مقاولات.

وأدان رئيس الوزراء، تشكيل اللجنة الأميركية الاسرائيلية، لترسيم حدود كنتونات فلسطين، برئاسة السفير الأميركي فريدمان، التي ستقضم اكثر من 40% من مساحة الضفة الغربية وتفتتها الى مساحات معزولة وتسلخ الغور عن بقية الأرض الفلسطينية.

وأكد رفض الخطة التي أقرت أمس لبناء خط سكة حديد من مطار اللد مباشرة الى منطقة حائط البراق مخترقا البلدة القديمة من خلال نفق بطول 1.8 ميل يؤدي الى اسوار البلدة القديمة، مخلخلا بذلك أركان الحوض التاريخي للقدس، الذي يعبر من تحت سلوان في منطقة وادي حلوة، مطالبا المجتمع الدولي واليونسكو، بالتدخل لوقف هذا المشروع.

واستنكر الإجراء العنصري لشركة "امازون"، التي تقوم بايصال البضائع للمستعمرات مجانًا، على أنها جزء من "إسرائيل"، مشيرًا إلى أن هذا الاجراء يعطي شرعية للمستوطنات ويحرم الفلسطينيين من ذات الخدمة، ودعا الشركة إلى تصحيح موقفها فورًا.

وأدان مجلس الوزراء، جريمة قتل وخطف الشهيد محمد الناعم والتنكيل بجثمانه في خان يونس، وقال "الاحتلال يقتل الفلسطينيين بدم بارد في تجاهل تام للقانون الدولي".

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء، على أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي لفيروس "كورونا"، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات تجمع كل الوزرات ذات التخصصات.

 وطمأن اشتية، الشعب الفلسطيني أن لا إصابة حتى اليوم في فلسطين.