حركة "حماس" تعقب على إطلاق المقاومة صواريخ صوب مستوطنات غلاف غزة

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت حركة حماس اليوم الإثنين، على أنّ رد المقاومة الفلسطينية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، جاء في إطار استراتيجية الفهم الموحد لدى الفصائل الوطنية. 

وأوضحت حركة حماس في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، أنّ رد المقاومة الفلسطينية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي جاء في إطار استراتيجية الفهم الموحد لدى فصائلها جميعًا بأنّ الدم الفلسطيني خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

وقالت: "إنّ العدو الصهيوني يجب أنّ يدفع ثمن جرائمه وانتهاكاته، وإن مقاومتنا مشروعة لطالما استمر الاحتلال والعدوان"، مُضيفةً: "في حال أقدم الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عدوانه، ستواجه بمقاومة لم يعهدها من قبل وعليه أن يتحمل الثمن والنتائج".

وبيّنت حركة حماس: "لسنا هواة حروب ولكننا نقاوم ونكافح دفاعا عن شعبنا ومن أجل حريته وصون كرامته إنهاء الاحتلال".

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم أمس الأحد، ارتقاء المجاهد محمد علي الناعم  "27 عاماً"، بعد إطلاق النار عليه والتنكيل بجثمانه شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، إضافةً إلى "سليم أحمد سليم "24 عامًا"، وزياد أحمد منصور "23 عامًا" في قصف "إسرائيلي" على دمشق بسوريا..

وتُواصل المقاومة الفلسطينية منذ عصر يوم أمس الأحد، إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزّة صوب المستوطنات المحاذية للقطاع، وذلك رداً على اغتيال أحد عناصر سرايا القدس بغزّة واثنين في دمشق.