عقب إعلان التهدئة

جيش الاحتلال يغلق معابر قطاع غزة ويلغي مساحة الصيد كليًا

حاجز بيت حانون
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الثلاثاء، معابر قطاع غزة، وألغت مساحة صيد الأسماك كليًا، ويأتي ذلك عقب إعلان التهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأعلن ما يسمى "منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية" في بيان مقتضب، عن إلغاء مساحة الصيد في قطاع غزة كليًا حتى إشعار آخر، بعدما أعلن في وقت سابق عن تقليصها من 15 الى 6 أميال بحرية.

وقررت سلطات الاحتلال إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوبي قطاع غزة أمام حركة البضائع والتجار، باستثناء الشاحنات المحملة بمستلزمات طبية ووقود، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء، فيما تم الإعلان عن إغلاق حاجز إيرز مساء أمس الإثنين وحتى إشعار آخر.

وبدأ مساء أمس الإثنين، سريان اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة من جهة، والاحتلال "الإسرائيلي" من جهةٍ أخرى، وذلك بعد جهود مصرية وأممية انتهت بالوصول إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين الطرفين.

وفي وقت سابق، كشف مصدر خاص بالمقاومة الفلسطينية لـ"وكالة خبر"، أنّ اتفاق التهدئة سيدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة 11:30 من مساء الإثنين، مُوضحاً أنّ الاتفاق سيبدأ سريانه بشكلٍ متزامن ومتبادل.

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها أنهت ردها العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق، واعدةً الشعب الفلسطيني بأن تستمر في جهادها وترد على أي عدوان "إسرائيلي".

يشار إلى أنّ المقاومة الفلسطينية تُطلق منذ عصر الأحد، الصواريخ صوب بلدات غلاف قطاع غزّة، رداً على ارتقاء عناصر سرايا القدس "محمد علي الناعم  "27 عاماً"، بعد إطلاق النار عليه والتنكيل بجثمانه شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، وسليم أحمد سليم "24 عامًا"، وزياد أحمد منصور "23 عامًا، في قصف إسرائيلي على دمشق".