الكشف عن حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" في هذه الدول!

كورونا
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

كشفت مصادر إعلام عربية ودولية، أن فيروس "كورونا" المستجد لا زال يواصل تفشيه في عدد من الدول، وسط تحذيرات أطلقتها منظمة الصحة العالمية، لضرورة بذل المزيد من الجهود لاحتواء تفشي الفيروس وأن على العالم اجمع الاستعداد لـ"وباء عالمي محتمل"، في وقت أثبت فيه ان الفحوصات قد لا تظهر بالضرورة ثبوت أن يكون الشخص مصاب بالفيروس.

في البحرين: أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل (6) حالات جديدة لأشخاص مصابين بفيروس "كورونا" الجديد لدى مواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي.

في الكويت: أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد إلى (8)، بعد تشخيص (3) إصابات جديدة بين المواطنين الخاضعين للحجر الصحي بعد عودتهم من إيران.

في إسرائيل: قامت بترحيل أكثر من (400) سائحًا كوريًا جنوبيًا إلى بلادهم، خوفا من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بعد إعلان سيئول عن إصابة حوالي (900) مواطنًا كوريًا بهذا الفيروس القاتل.

ووصل أكثر من (200) سائحًا كوريًا جنوبيًا إلى بلادهم بعدما قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بترحيلهم، صباح يوم الثلاثاء، خوفا من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وغادرت طائرة مستأجرة إسرائيلية أخرى، أمس الاثنين، مطار "بن غوريون" متوجهة إلى كوريا الجنوبية وعلى متنها (196) سائحًا كوريًا جنوبيًا.

وقررت سلطات الاحتلال مؤخرا منع دخول سياح قادمين من كوريا الجنوبية كجزء من إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".

كما ومنعت السبت الماضي، دخول نحو (130) كوريًا جنوبيًا، وصلوا إلى تل أبيب على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكورية، لكنهم لم ينزلوا من الطائرة، وعادوا إلى وطنهم.

وأعلنت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، صباح اليوم، عن (60) حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع حصيلة الإصابات في كوريا الجنوبية إلى (893) حالة.

وفي فيتنام: أعلنت السلطات الفيتنامية عن تعافي آخر مريض بين المصابين الـ (16) بفيروس كورونا (COVID-19) على أراضيها.

وقال نائب رئيس الوزراء الفيتنامي، فو ديغ دام، إن نتائج الفحوص الطبية للكشف عن فيروس "كورونا" المستجد التي أجريت لهذا الشخص أمس الاثنين، كانت سلبية، بحيث تعافى تماما من المرض.

وأكدت وزارة الصحة في فيتنام، على عدم رصدها حالات إصابة جديدة بالفيروس في البلاد خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد أن سجلت أول حالة يوم 23 يناير الماضي.

وأوضحت أن المريض الأخير المتعافي هو رجل خمسيني أصيب بالفيروس من ابنته إثر عودتها من مدينة ووهان الصينية، التي تعد مركز تفشي الفيروس.

وفي اليابان: أعلنت وسائل الإعلام اليابانية اليوم، عن وفاة رجل ثمانيني من ركاب سفينة الرحلات الترفيهية "دايموند برنسيس" التي تخضع لإجراءات حجر بسبب إصابات بفيروس "كورونا" المستجد على متنها، وهو رابع شخص تسجل وفاته، بينما تأكدت إصابة نحو (700) شخص غادروا السفينة الراسية بالقرب من يوكوهاما بجنوب طوكيو ونقلوا إلى مستشفيات.

وذكرت صحيفة "يوميوروي شيمبون" أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد لكن لم يعرف بالتأكيد ما إذا كان هذا سبب وفاته.

ولا تزال سفينة "دايموند برنسيس" راسية منذ رصد إصابات بين ركابها البالغ عددهم نحو (3700) في الخامس من فبراير في يوكوهاما، وفي المجموع نقل 691 من ركاب السفينة إلى مستشفيات في اليابان.

وفي الصين: أكدت صحيفة "هوانكيو شيباو" الصينية، على أنه تم تأكيد إصابة امرأة في مدينة سيتشوان في الصين، بعد أن أجريت اختبارات سلبية على الحمض النووي لديها 8 مرات، وكلها أثبتت أنها سليمة تماما من المرض.

وتبلغ السيدة تانغ من العمر 56 عامًا، وهي من مقاطعة أنيو، وتعمل منذ فترة طويلة كعاملة مطبخ في فندق في تشونغتشينغ، وبعد أن تم تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا عند أحد موظفي الفندق، أرسلت إدارتها طلبًا لفحص باقي عمال الفندق في 2 فبراير الحالي، وتم تطبيق الحجر الصحي على جميع الموظفين وكانت تانغ واحدة منهم، وأخذت عينات من جهازها التنفسي 8 مرات، ونفذت اختبارات لجان الفحص الطبي لتحديد وجود المرض بواسطة الحمض النووي، وكل النتائج كانت سلبية.

وزادت أعداد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد في الصين بمقدار (409) حالات، من بينهم (398) حالة إصابة في مقاطعة هوبي، ويبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمرض في الصين (77150) حالة، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى (79356) حالة.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنه تم شفاء 24734 شخصًا من المرض، وغادروا مستشفيات العلاج.