هذا ما قالته حماس في الذكرى الـ26 لمجزرة الحرم الإبراهيمي

الحرم الابراهيمي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة حماس، على أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل ستفشل، وذلك بفضل رباط أبناء شعبنا وإصرارهم على رد العدوان وحماية المقدسات.

وقالت الحركة في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء، في الذكرى السنوية الـ26 لمجزرة الحرم الإبراهيمي، "لقد كان الرد على مجزرة خانيونس عنوانًا جديدًا للمقاومة، أثبتت فيه قدرتها على حماية دماء شعبنا والرد على تطرف الاحتلال ومستوطنيه، الذين يعتدون على الأرض والإنسان دون رادع".

وأضافت: "إن مسيرة شعبنا البطل لن تتوقف إلا بنيل حقوقه كاملة بما فيها طرد المشروع الاستيطاني من أرضنا المحتلة، وخلاص المقدسات الإسلامية والمسيحية من الهجمات العدوانية".

واعتبرت حماس، أن صلاة الفجر العظيم في المسجدين الأقصى والإبراهيمي وبقية مساجد فلسطين شكلت عنوانًا للعمل الوحدوي لأبناء شعبنا كافة، وحالة متقدمة يجب البناء عليها لإطلاق برنامج وطني شامل لمواجهة الاحتلال وإجراءاته، ووقف مشاريع الضم التي تتسلح بالقرارات الأمريكية وسياسة الأمر الواقع.

وتابعت: "إن القتل والإجرام والمجازر هي هوية المشروع الصهيوني منذ انطلاقه، فمنذ نشأته دأب على قتل شعبنا وتشريده من أرضه، لكن إرادة هذا الشعب البطل جعلته ينطلق مدافعًا عن حقه، يصنع هويته النضالية من وسط خيام اللاجئين".

اختتمت حماس بيانها، بالقول: "في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي نستذكر شهداءنا الأبرار الذين ارتقوا برصاص المجرم "باروخ غولدشتاين" مدفوعًا من حكومة الاحتلال التي شاركت في المجزرة لتقسم المسجد الإبراهيمي"، مشيرة أن "المجزرة شكلت برغم آلام جراحها، بداية مرحلة جديدة قادها مهندس الأجيال يحيى عياش، ليقول لقادة الاحتلال إن شعبنا سيدافع عن دماء أبنائه، وسيقاوم في قلب المدن المحتلة".