ألمانيا: الجالية الفلسطينية فرع فولدا وضواحيها تعقد اجتماعها التأسيسي الأول

ألمانيا: الجالية الفلسطينية فرع فولدا وضواحيها تعقد اجتماعها التأسيسي الأول
حجم الخط

برلين - وكالة خبر

عقدت الجالية الفلسطينية في مدينة فولدا وضواحيها اجتماعها التأسيسي الأول، اليوم الثلاثاء، وذلك في مدينة فولدا في استضافة أبناء الجالية في مدينة باد زودن زالمستر. وكان اللقاء بحضور رئيس الجالية الفلسطينية في ألمانيا الدكتور خالد الحمد، وعدد واسع من أبناء الجالية.

افتتح الدكتور خالد الحمد اللقاء مرحبا بالحضور، مقدماً لمحة تاريخية عن تاريخ الجالية الفلسطينية في المانيا، وأبرز التحديات التي تواجهها منذ خمسة عقود من الزمن. ودعا د. خالد الحمد إلى ضرورة تطوير عمل الجالية على المستوى السياسي والاجتماعي والثقافي، سيما وأن القضية الفلسطينية تمر في ظروف معقدة للغاية، وما أحوجها إلى الدعم والاسناد الفلسطيني بالخارج.

وعبر د. خالد الحمد عن آمله الكبير في توسيع نطاق عمل الجالية واستنهاض الدور الجماهيري للفلسطينيين بشكل عام في ألمانيا، مشيراً إلى أهمية التكاثف في العمل وتحقيق الأهداف المرجوة. وتحدث د. خالد الحمد عن واقع الأنشطة التي يتم تنفيذها على الساحة الألمانية، مؤكداً على ضرورة التعاون من أجل التجهيز للفعاليات الوطنية والاجتماعية المنوي تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الجالية قد انتخبت كل من "أبو يزن بدر، وحسن منصور، وشاكر الحسنات"، كهيئة لترتيب أوضاع الجالية في مدينة فولدا بالإضافة لتشكيل لجنة اعلامية يرأسها الاعلامي يزن بدر.

كما انتخبت الجالية خلال اللقاء كل من "أبو يزن بدر وحسن منصور" لتمثيل الجالية في فولدا وضواحيها لعضوية المؤتمر العاشر للجالية الفلسطينية-المانيا. وفي ختام اللقاء، وجه الحضور الشكر لعائلة "عيسى" الفلسطينية المقيمة في المانيا على استضافتها للقاء والترتيب له، مؤكداً على أهمية التواصل الاجتماعي.