طالع تفاصيله

الكشف عن لقاء إسرائيلي قطري أممي في القدس

القدس
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل لقاء "إسرائيلي قطري أممي" في مدينة القدس المحتلة، لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

ووفقًا لتلفزيون (i24news) العبري، فإن الجنرال الإسرائيلي كميل أبو ركن منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، التقى أمس الثلاثاء في مدينة القدس، بالسفير القطري محمد العمادي، ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف. 

وحسب التلفزيون، يأتي ذلك بعد أسابيع من زيارة رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي للدوحة، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين. 

وذكر التلفزيون العبري، أن حماس بعثت برسالة إلى "إسرائيل" بواسطة الوسطاء، تطالب فيها "إسرائيل" بإزالة القيود المفروضة على حركة المرور في معبري بيت حانون/إيرز، وكرم أبوسالم للبضائع بين القطاع و"إسرائيل"، وأيضا إزالة القيود المفروضة على مساحة الصيد، التي يبلغ طولها 15 ميلًا وأغلقها الاحتلال تمامًا، كما تطالب حماس حكومة الاحتلال، بالسماح لآلاف التجار والعمال من غزة، بالعودة إلى العمل في الأراضي المحتلة. 

وأشار التلفزيون، إلى أن أبوركن بادر إلى هذا الاجتماع الثلاثي، وناقش جولة التصعيد الأخيرة بين جيش الاحتلال والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وسبل إعادة الهدوء إلى جنوب الأراضي المحتلة.