نتنياهو يهدّد بشنّ عملية عسكرية ضد قطاع غزة

نتنياهو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بشنّ عملية عسكرية ضد قطاع غزة، إذا اقتضت الحاجة لذلك.

وبحسب قناة "مكان" العبرية، ذكر نتنياهو: "لا مناص من شن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، تكون مغايرة تمامًا مما شهدناه حتى الآن"، مستدركًا بالقول: "ذلك لا يعني أننا من دعاة الحرب، ولكن لن نسمح للوضع القائم بأن يستمر".

وأردف: "إن الضربة التي ستسددها إسرائيل، إذا اقتضت الضرورة، لحركة حماس وغيرها من المنظمات الإرهابية، ستكون قاسية أكثر من تصفية قادتها في أسرتهم مثلما جرى قبل عدة أشهر".

يذكر أنه جرى يوم الإثنين الماضي، إعلان التهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، بعد عدوان شنه الاحتلال على القطاع، بينما أطلقت المقاومة، عددًا من القذائف الصاروخية صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة ردًا على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

وكانت سرايا القدس قد أعلنت يوم الأحد الماضي، ارتقاء المجاهد محمد علي الناعم  "27 عاماً"، بعد إطلاق النار عليه والتنكيل بجثمانه شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، إضافةً إلى استشهاد "سليم أحمد سليم "24 عامًا"، وزياد أحمد منصور "23 عامًا" في قصف "إسرائيلي" على دمشق بسوريا.