الديمقراطية تعقب على قرار نتنياهو بشأن الاستيطان

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، على قرار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول بناء 3500 وحدة استيطانية في المنطقة المسماة (E1).

وقالت الديمقراطية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنه تعبير عن حالة هيجان استعماري استيطاني غير محدود، يحاول من خلاله أن يفرض الوقائع النهائية التي تحول دون قيام الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67".

وتابع البيان، أن البناء الإستيطاني في هذه المنطقة معطل منذ حوالي 15 عاماً،  بضغط من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، لأن من شأن تحويل المنطقة إلى جزء من المشروع الاستيطاني، أن ينهي تماماً العلاقة الترابطية بين مدينة القدس وشرقها الفلسطيني، وأن يحول الضفة الفلسطينية إلى إقليمين جغرافيين، منفصلين عن بعضهما تماماً، بلا أي رابط أو أية صلة جغرافية، ما يحول الضفة الفلسطينية والحال هكذا إلى غيتوات - مقاطعات - معازل سكانية، تحت هيمنة الاحتلال وسيطرته الكاملة.

وطالبت الديمقراطية بالتصدي لما يحمله قرار نتنياهو من تحدي سافر، عبر توفير الرد الفعلي والعملي، الذي يتجاوز حدود الاستنكار والإدانة والرفض الأجوف.

وشددت على أن قرار نتنياهو في البناء الإستيطاني في منطقة (E1) ما هو إلا عدوان سافر، على الشعب الفلسطيني وحقوقه، وإطلاق نار على أية دعوات مازالت تراهن على استئناف المفاوضات للوصول مع المشروع الإسرائيلي المتغول إلى تسوية سياسية.