الجامعة العربية تدعو لتكاتف الجهود لمواجهة فيروس "كورونا"

الجامعة العربية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكدت الجامعة العربية، اليوم الخميس، على ضرورة تكاتف الجهود العربية من أجل توحيد إجراءات التأهب والاستجابة والتصدي لمنع انتقال وانتشار فيروس "كورونا".

 وأعربت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، في كلمتها الافتتاحية أمام الدورة العادية 53 لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية، برئاسة وزيرة الصحة في البحرين فائقة الصالح، ومشاركة دولة فلسطين، وسفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، عن تقديرها للجهود الاحترازية التي اتخذتها كل من جمهورية الصين الشعبية ومختلف الدول العربية ومنظمة الصحة العالمية.

وشددت على أهمية تعزيز التواصل بين الدول العربية الاعضاء وتبادل المعلومات والتنسيق المستمر بين الهيئات الصحية والقطاعات ذات العلاقة في الدول العربية وتقديم كل الدعم إلى الدول المتأثرة بالفيروس عند رصد حالات الإصابة في الدول العربية.

وأوضحت أن مجلس وزراء الصحة العرب يسعى إلى ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار من خلال الحرص على تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030، والغاية الخاصة بخفض معدل وفيات الامهات ووضع نهاية للوفيات التي يمكن تجنبها بين حديثي الولادة والاطفال دون سن الخامسة.

وأضافت: تم البدء في تفعيل الاستراتيجية العربية متعددة القطاعات حول صحة الأمهات والأطفال والمراهقات التي اعتمدها المجلس في مايو 2019 بجنيف وتم إطلاقها في ديسمبر 2019 بالقاهرة، وذلك بالتنسيق مع الدول العربية الأعضاء وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان".