الاحتلال يقرر بناء 1800 وحدة استيطانية جديدة بالضفة

استيطان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، قرارًا ببناء حوالي (1800) وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، وذلك قبل أقل من أسبوع على انتخابات الكنيست الثالثة والحاسمة على صعيد المستقبل السياسي لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأشارت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن لجنة التخطيط العليا لما تسمى بالإدارة المدنية في الضفة الغربية وافقت على بناء نحو (1800) وحدة سكنية. 

وأفادت وكالة فرانس برس للأنباء، بأن سلطات الاحتلال منحت الضوء الأخضر لبناء (1776) وحدة، بينها (620) في مستوطنة عيليه، و(534) في شيلو/شفوت راحيل.

يشار إلى أن وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، وهو رئيس قائمة "يمينا" في الانتخابات المرتقبة، قال الإثنين الماضي، "وافقنا اليوم على العديد من الوحدات السكنية في المستوطنات وسنواصل فعل ذلك في المستقبل".

وتابع بينيت العضو في الحكومة الانتقالية لنتانياهو الذي يعمل بدوره على جذب ناخبي اليمين والمؤيدين للاستيطان، "نحن لا ننتظر، نحن نفعل. لن نعطي سنتيمتراً واحداً من أرض إسرائيل للعرب، ولكن من أجل ذلك، يجب بناء (مساكن)".

ومن جانبها، علّقت منظمة "السلام الآن" غير الحكومية المناهضة للاستيطان بأنّه "في سياق المعركة على الصوت اليميني للمستوطنين، فإنّ بينيت ونتانياهو يدفعان "إسرائيل" نحو الاستثمار في آلاف المساكن غير الضرورية والتي تلحق الضرر في المستوطنات".

ويعيش حالياً أكثر من 600 ألف إسرائيلي في المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

ويذكر، أن الاستيطان غير القانوني تسارع في الأعوام الأخيرة برعاية نتنياهو وحليفه في واشنطن الرئيس دونالد ترامب.