حصيلة الوفيات وصلت لـ 2788

الصين: وفاة 44 شخصًا وإصابة 327 خلال الـ 24 ساعة الأخيرة جرّاء الكورونا

كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

توفي 44 شخصًا في الصين خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة جرّاء إصابتهم بفيروس "كورونا المستجد، فضلًا عن إصابة 327 حالة جديدة بالفيروس وهو أدنى رقم يومي لحالات العدوى الجديدة منذ أكثر من شهر، لترتفع حصيلة الوفيات جراء هذا الوباء إلى 2788، بحسب لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أمس، "إن فيروس كورونا المستجد بلغ "نقطة حاسمة" عالمياً، وحضّ الدول التي طالها الوباء على "التحرك سريعاً" لاحتوائه".

وأضاف غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي في جنيف، "نحن عند نقطة حاسمة. وما يحصل في بقية العالم هو الآن مصدر قلقنا الأكبر"، مشيرًا إلى انخفاض عدد الإصابات الجديدة في الصين.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ، اليوم، في كوريا الجنوبية 2022 شخصًا، بعد تسجيل 256 حالة إضافيّة في هذا البلد الذي يُعتبر الأكثر تضرّرًا من الفيروس بعد الصين، بحسب ما أعلنت السلطات الصحّية.

ومعظم حالات الإصابة الجديدة بالفيروس سُجّلت في مدينة دايغو، التي تُعتبر بؤرة الوباء في كوريا الجنوبيّة، وفي مقاطعة غيونغسانغ الشماليّة المجاورة لها، ويبلغ عدد الوفيات في كوريا الجنوبيّة جراء الفيروس 13 حتّى الآن. 

وباتت كوريا الجنوبية ثاني أكبر بؤرة للوباء بعد الصين، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى أواخر كانون الأول/ديسمبر. الماضي