وباء انتشر في 49 دولة

فيروس "كورونا" يحصد أرواحًا جديدة بوفاة 47 حالة في الصين

كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم السبت، عن تسجيل (47) حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، مما يرفع عدد الوفيات في برها الرئيسي من جراء الفيروس إلى (2835).

وأفادت اللجنة، بأنها سجلت (427) حالة إصابة جديدة، أي بزيادة (100) حالة عن اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى (79251).

كما سجلت كوريا الجنوبية، اليوم، (594) إصابة جديدة بالفيروس، في زيادة هي الأكبر حتى الآن في البلاد، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة على أراضيها إلى (2931)، مع تأكيد (3) وفيات إضافية.

وأشارت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان، إلى أن أكثر من (90%) من حالات الإصابة الجديدة بالفيروس سجلت في مدينة دايغو التي تعتبر بؤرة الوباء في كوريا الجنوبية، وفي مقاطعة غيونغسانغ الشمالية المجاورة لها.

وأوضح البيان أيضا، أنه توفي (3) نساء في دايغو من جراء الفيروس، مما يرفع عدد الوفيات في البلاد إلى (16).

اتسعت اليوم خريطة انتشار فيروس كورونا لتشمل مناطق جديدة من العالم وسط تسارع في التطورات المتعلقة بهذا الفيروس وتأكيد منظمة الصحة العالمية أنه لا يمكن إيقافه بشكل فوري وإنما يمكن فقط العمل على منع انتشاره.

فقد سجل الفيروس أولى إصاباته اليوم في نيوزيلندا ونيجيريا وليتوانيا وروسيا البيضاء وجنوب أفريقيا وأذربيجان.

ومن جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا بات منتشرا في (49) دولة بعدد إصابات تجاوز (ثمانين ألفا و726) حالة من بينها نحو (أربعة آلاف و315) إصابة خارج الصين، في حين تجاوز مجمل عدد الوفيات جراء الفيروس (2859) حالة.