سوبر فبراير.. انتفاضة الزمالك التي حولت أصعب شهر لـ "أجمل ذكرى"

حجم الخط

وكالة خبر

كان شهر فبراير هذا العام مثاليًا بشكل كبير بالنسبة لفريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك المصري حيث لم يتعرض الفريق الأبيض للخسارة في جميع المباريات التي خاضها هذا الشهر.

وبدأ الزمالك شهر فبراير بتعادل بدون أهداف خارج أرضه مع فريق الأول من أغسطس الأنجولي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يحقق انتصارين بالدوري المصري على حرس الحدود والاسماعيلي بنتيجة 2-0و2-1 على التوالي.

وتوج الزمالك بكأس السوبر الأفريقي بعد تغلبه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في قطر، قبل أن يتوج بعدها بأيام قليلة بكأس السوبر المصري في الإمارات على حساب غريمه التاريخي الأهلي بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

 

 

واختتم الفارس الأبيض شهر فبراير بتكرار تفوقه على الترجي، حيث حقق فريق المدرب الفرنسي "باتريس كارتيرون" فوزًا ثمينًا على ضيفه العملاق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال.

وربما كانت النقطة السوداء الوحيدة للزمالك في فبراير هي رفضه خوض لقاء الدوري المحلي ضد غريمه الأهلي يوم 24، حيث ترددت شائعات عن أن الزمالك سيخوض المباراة بالبدلاء أو بالناشئين، الا أنه في النهاية لم يحضر الفريق الأبيض للمباراة، ليتم منح الانتصار للأهلي، واعتباره فائزًا بنتيجة هدفين دون رد، فيما أعلن اتحاد الكرة المصري عقاب الزمالك بخصم 6 نقاط، بالاضافة إلى غرامة مالية.