ابتداء من الأول من آذار

التنمية الاجتماعية تُعلن زيادة حصة الفرد بقطاع غزة من برنامج الغذاء العالمي

التنمية الاجتماعية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الاتفاق مع برنامج الغذاء العالمي، ابتداءً من الأول من آذار/مارس المقبل، على زيادة حصة الفرد بقطاع غزة بمبلغ 19 شيقلاً؛ ليصبح 54 شيقلاً بدلا من 35 شيقلاً لنحو (50,000) من مستفيدي برنامج الأغذية العالمي لشهر آذار فقط، من الأسر التي تقودها امرأة، ويوجد لديها معاقين ومعالين .

وقال الوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية أكرم الحافي، إنه بناء على توجيهات وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، والاهتمام بايلاء أهلنا بقطاع غزة أولوية خاصة، تم الاتفاق على هذه الزيادة، وكذلك فتح البوابة الموحدة للمساعدات للجامعات والكليات بقطاع غزة لمساعدة الطلاب لمن هم من الأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية للتسهيل والتخفيف عليهم.

وأشار الحافي إلى أن الوزارة تعمل بكافة طاقاتها من أجل التسهيل على أهلنا بالقطاع.

وفي سياق آخر، التقى وفد وزارة التنمية الاجتماعية بغزة مع عميد المعاهد الأزهرية في جامعة الأزهر، لمناقشة سبل تطوير العلاقات المشتركة،والبحث بآليات العمل بالمرحلة المقبلة.

وشدد الحافي على حرص الوزارة على خدمة أبناء شعبنا، كونها وجدت لمساعدة الأسر الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ودعم الطلاب، وتنفيذ العديد من برامج المساعدات الطارئة، والمشاريع الصغيرة التي تخدم الأسر الفقيرة.