تفاصيل لقاء اشتية مع وزير الداخلية الكويتي في تونس

تفاصيل لقاء اشتية مع وزير الداخلية الكويتي في تونس
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

ناقش رئيس الوزراء وزير الداخلية محمد اشتية، اليوم السبت، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي انس الصالح، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال اشتية، في مقر إقامته في العاصمة التونسية تونس، وزير الداخلية الكويتي، على هامش مشاركته في اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته السابعة والثلاثين، بحضور سفير فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، ومدير عام الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، والمساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء محمد الجبريني.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على عقد لقاء بين وفد من وزارتي الداخلية الفلسطينية والكويتية قريبًا في الكويت لوضع خطط وآليات لتعزيز التعاون وترجمتها على أرض الواقع.

وأشاد رئيس الوزراء، بالموقف الكويتي الثابت ودعمها المتواصل لفلسطين في كافة المجالات والمحافل الدولية، ناقلًا تحياته إلى الكويت قيادة وحكومة وشعبا.

ووضع اشتية الصالح، في ضوء آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع خاصة فيما يتعلق بالخطة الأمريكية " صفقة القرن" والموقف الفلسطيني الرافض لها، ومساعي القيادة لمواجهة هذه الخطة، اضافة الى استراتيجية الحكومة في الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

بدوره، شدد الصالح على موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية ورفضها لما يرفضه الفلسطينيون.

ورحب بمبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام، معربا عن استعداده الكامل لرفعة التعاون بين البلدين.