تخوفاً من ارتباطه بـ"فيروس كورونا"

وفاة شاب بالخليل جراء إصابته بـ"الإنفلونزا" وفحص الجثمان أظهر النتائج!

وفاة شاب بالخليل جراء إصابته بـ"الإنفلونزا" وفحص الجثمان أظهر النتائج!
حجم الخط

الخليل - خاص وكالة خبر

تُوفي مساء يوم السبت، شاب يبلغ من العمر "19" عاماً داخل مستشفى عالية الحكومية بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد وصوله إلى المشفى مصاباً بحالة التهاب رئوي حاد، الأمر الذي أدى إلى حالة تخوف من إمكانية أنّ يكون سبب الوفاة فيروس "كورونا" المستجد.

بدوره، نفى مدير مستشفى عالية الحكومية د. طارق البربراوي، أنّ يكون المتوفى مصاباً بفيروس "كورونا" أو إنفلونزا الخنازير، مُوضحاً أنّ المريض وصل إلى المشفى في وقتٍ متأخر ومن ثم فارق الحياة.

وقال البربراوي في تصريحٍ خاص بوكالة "خبر" يوم الأحد: "إنّ المريض تُوفي بسبب إصابته بإنفلونزا موسمية، حيث لا يوجد ما يُشير إلى إصابته بفيروس كورونا أو أي مرض خطير، لأنّه لم يُخالط مشتبه إصابتهم بالفيروس أو ما شابه ذلك".

وبيّن البربراوي أنّه بعد إجراء الفحوصات اللازمة لجثمان المتوفي تم التأكد من عدم إصابته بفيروس "كورونا" أو إنفلونزا الخنازير، مُؤكّداً على أنّه تُوفي بسبب الإنفلونزا الموسمية والتي أدت لالتهاب رئوي حاد بجسده.

وكانت وزارة الصحة، قد أكّدت على أنّ فلسطين لا تزال خالية من أي إصابة بفيروس كوفيد 19- كورونا، ولم يتم تشخيص أي حالة إصابة بالفيروس، مُشيرةً إلى أنّ (65) مواطناً يخضعون للحجر الصحي في الأكاديمية ومنازلهم، بسبب قدومهم من مناطق ينتشر فيها الفيروس.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي بخصوص "كورونا"، الصادر يوم الأحد، بأنّه تم إجراء (145) فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا" في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020، وكانت جميعها سلبية (أي انها غير مصابة بالفيروس).

يُذكر أنّ التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية حتى نهاية يوم 29/2/2020، كشف أنّ عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا عالمياً بلغ (85403) منها (6009) سجلت خارج الصين (في 53 دولة)، فيما بلغ عدد الوفيات (2838) في الصين و(86) خارجها.