شاهد: استقالات جماعية من قسم الأطفال في مجمع فلسطين الطبي برام الله

شاهد: استقالات جماعية من قسم الأطفال بمجمع فلسطين الطبي في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن أطباء قسم الأطفال بمجمع فلسطين الطبي في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، يوم الإثنين، عن تقديم استقالاتهم بشكلٍ جماعي احتجاجاً على ما أسموه إهانة وزير الصحة لأطباء القسم.

وجاء في كتاب استقالة الأطباء: "نحن أخصائيي الأطفال بمجمع فلسطين الطبي نضع بين أيديكم استقالتنا الجماعية، وذلك بسبب الإهانة التي تعرضنا لها من قبل وزيرة الصحة، وذلك عند تسليم الوزيرة لرئيس القسم الجديد الدكتور عماد دويكات المحترم والمرحب به".

وأضاف كتاب الاستقالة: "حيث إنها لم تتعامل معنا بطريقة لائقة ومهنية، وادعت بأنّ العمل داخل قسم الأطفال يتسم بالتسيب وسوء الإدارة بدوء إبداء أي أدلة أو إثباتات موثقة".

وأشار إلى أنّ قسم الأطفال معترف به على مدار 4 سنوات في برنامج الاختصاص التابع التابع للمجلس الطبي الفلسطيني، وتخرج منه العشرات من أخصائيي الأطفال الأكفاء، مُؤكّداً على أنّ القسم من أهم المؤسسات التعليمية لطلبة الطب والتمريض والصيدلة.

وسادت حالة غضبٍ شديدة وسط جموع الأطباء الفلسطينيين في الضفة الغربية مساء أمس الأحد، وذلك بعد وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إضرابهم بالموقف "الحقير" في ظل مخاوف انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

فيما عقّبت نقابة الأطباء في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه على تصريحات الرئيس، بالقول: "لقد صُدمنا، بل صُعقنا مما سمعنا، وتأكدنا أن معركة تضليل الرأي العام لم تنته، ووصلت لأبعد من ذلك بكثير، بل تعدت كل الأساطير؛ لتضرب في صميم القلوب".

شاهد: استقالات جماعية من قسم الأطفال في مجمع فلسطين الطبي برام الله