مع انطلاق الانتخابات الإسرائيلية

"أزرق أبيض" يتقدم بالتماس لدى لجنة الانتخابات ضد "الليكود" لهذا السبب!

غانتس ونتنياهو
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، أن حزب "أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس، تقدم بالتماس لدى اللجنة المركزية للانتخابات ضد حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو، بدعوى نشره مقطع فيديو يحرِّف فيه كلام "غانتس".

وأشارت قناة كان العبرية الرسمية، مساء يوم الإثنين، إلى أن الالتماس ضد "الليكود" لدى لجنة الانتخابات، جاء بعد نحو 10 ساعات من انطلاق الانتخابات العامة في "إسرائيل".

ونقلت القناة عن حزب "ازرق أبيض"، أنه "آن الأوان كي يدفع (زعيم حزب الليكود بنيامين) نتنياهو ثمن أكاذيبه".

يشار إلى أن نتنياهو سبق وأن بث على حسابه بتويتر مقطع فيديو لغريمه "غانتس" الذي بدا وكأنه أخطأ من فرط التوتر لدى مخاطبته الناخبين وقال "لا تصوتوا لـ أزرق- أبيض".

إلا أن غانتس سارع ونشر الفيديو الكامل الذي بثه على الهواء من سيارته وهو في طريقه لمدينة حيفا شمال الأراضي المحتلة، لمتابعة سير الانتخابات.

وكتب غانتس على تويتر: "نتنياهو مضغوط، لذلك عاد وبث أخبارا كاذبة مع فيديو مجتزأ وكاذب. إليكم الفيديو الكامل والذي قلت فيه: إذا لم تصوتوا لأزرق أبيض- فسوف نذهب لانتخابات رابعة".

يذكر أن الانتخابات الثالثة في "إسرائيل" انطلقت صباح اليوم، بعد جولتي الانتخابات التي جرتا في أبريل، وسبتمبر الماضيين، دون أن تفضيا إلى تشكيل حكومة، ما أوجد أزمة سياسية. 

ووفق ما أعلنته القناة الـ13 العبرية، أوضحت أنه حتى الساعة الرابعة مساءً، بلغت نسبة التصويت في انتخابات الكنيست، 47% - بزيادة 2.7% عن الانتخابات السابقة.