بالفيديو والصور: شرطة رام الله تلقي القبض على "فلسطينية" اعتدت على يابانيتين

بالفيديووالصور: شرطة رام الله تلقي القبض على "فلسطينية" اعتدت على يابانيتين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ألقت الشرطة الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية القبض على امرأة فلسطينية اعتدت على مواطنتين يابانيتين مقيمتين في المدينة.

جاء ذلك عقب انتشار فيديو لاعتداء فلسطينية على المواطنتين اليابانيتين اللتين تقيمان في مدينة رام الله منذ عدة سنوات، وتعملان في مؤسسة يابانية مختصة بمشروعات دعم الشعب الفلسطيني.

ووفقاً للناطق الإعلامي باسم الشرطة، العقيد لؤي أرزيقات، قامت إدارة المباحث العامة بشرطة المحافظة بالبحث والتحري لتحديد هوية المشتبه بها، وتمكنت من إلقاء القبض عليها، مؤكداً توقيف المشتبه بها، تمهيداً لإحالتها إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

 

شرطة رام الله تقبض على مواطنة اعتدت على مواطنتين يابانيتين رام الله – قبضت الشرطة مساء اليوم على سيدة اعتدت على مواطنتين يابانيتين في مدينة رام الله وذكر الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات انه وبعد انتشار فيديو لاعتداء سيدة على مواطنتين يابانيتين يقمن في مدينة رام الله منذ عدة سنوات ويعملن في مؤسسة يابانية تقوم بعمل مشروع لدعم الشعب الفلسطيني ، قامت على الفور ادارة المباحث العامة بشرطة المحافظة باجراءات البحث والتحري لتحديد هوية المشتبه بها وتمكنت من القاء القبض عليها . واكد العقيد ارزيقات توقيف المشتبه بها تمهيدا لاحالتها الى النيابة العامة لاجراء المقتضى القانوني بحقها اصولا

Gepostet von ‎Jericho News - اريحا الاخباري‎ am Sonntag, 1. März 2020

وسجلت اليابانيتان مقطع فيديو شرحتا فيه ما حدث، حيث قامت الفلسطينية بالتنمر على اليابانيتين بكلمات "كورونا، كورونا"، وحينما اعترضت إحداهما، وشرعت في تصويرها، انقضت عليها المواطنة الفلسطينية، وهمت بالتعدي عليها، كما يتضح في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد صرحت وزارة الداخلية الفلسطينية أن الاعتداء على اليابانيتين عمل لا يمثل الفلسطينيين، حيث استنكر العميد د. غسان نمر الحادث.

وأكد على أنه تصرف فردي لا يمثل أخلاق وتقاليد الشعب الفلسطيني وثقافته ولا يمثل عاداته في احترام ضيوف فلسطين مشيراً إلى أن أي تصرف من هذا النوع سوف يتم التعامل معه في إطار القانون.

ودعا الشعب الفلسطيني إلى نبذ هذه الممارسات ومحاربتها من خلال تعزيز ثقافة حماية المقيمين الأجانب والضيوف.

تنزيل.jpg

 

5e5ccfdb4c59b73ccd180ced.jpg


كما أشار نمر إلى الأدوار الهامة التي يقوم بها المتضامنون الأجانب في نصرة القضية الفلسطينية، وأكد على أن الحكومة تضع جميع إمكانياتها لرعايتهم والسهر على أمنهم.