تحذيرات من تدهور الحالة الصحية للأسير موفق عروق

موفق عروق
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذر مشاركون في الاعتصام الإسنادي الأسبوعي مع الأسرى في سجون الاحتلال، من تدهور حالة الأسير المصاب بالسرطان موفق عروق (77 عاماً)، محملين إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

ودعوا خلال الاعتصام الذي نظم أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، دعماً للأسرى الأشبال والأسيرات، والأسير المريض عروق، إلى دعم الأسرى وإسنادهم، وتوسيع رقعة المشاركة الجماهيرية في الفعالية الشعبية المساندة لهم.

وشارك في الاعتصام الذي نظمته الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، واتحاد العمل النسائي، ذوو الأسرى، وطلبة المدارس، وحمل المشاركون العلم الفلسطيني، واللافتات والشعارات المطالبة بالإفراج عن الأسرى، مرددين الهتافات المطالبة بالوحدة الوطنية، والتصدي لإجراءات الاحتلال التعسفية.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: "إنّ "هذا الاعتصام يأتي للوقوف مع الأسرى خاصة المرضى منهم، والأشبال، والأسيرات"، مشيراً إلى أن حالة الأسير عروق المرضية هي الحالة الثالثة بعد بسام السائح، وسامي أبو دياك، ممن تتعمد سلطات الاحتلال تركهم دون أي علاج بعد استفحال المرض.

وفي السياق، شارك عشرات المواطنين في مدينة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، بوقفة إسناد ودعم للأسرى في سجون الاحتلال، خاصة الأسير المريض بالسرطان موفق عروق (77 عاما).

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها هيئة شؤون الأسرى والمحررين في قلقيلية، ونادي الأسير، ومحافظة قلقيلية، وممثلو المؤسسات والفصائل، صور الأسرى والأسيرين موفق عروق و فؤاد الشوبكي، مرددين الشعارات المطالبة بالإفراج عنهم وإنقاذ حياتهم.

وشدد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، على وقوف أبناء شعبنا إلى جانب الأسرى، ودعمهم المتواصل لتحقيق مطالبهم العادلة.

وأضاف أن إدارة سجون الاحتلال تمارس سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى، للنيل من إرادتهم وعزيمتهم، لافتا إلى انه من المحال أن يخضع شعبنا وأسرانا، مثمنا دعم الرئيس محمود عباس للأسرى وعائلاتهم والاهتمام بقضيتهم.