تعقيبًا على انتخابات الكنيست

الجهاد الإسلامي: العنصرية متفشية في "إسرائيل" والجميع يتسابق لقتلنا

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. محمد الهندي، "إن العنصرية متفشية في دولة الكيان الصهيوني، حيث يتسابق الجميع على ضم الضفة الغربية ويتباهون بأعداد الشهداء الذين يقتلونهم".

وأضاف د. الهندي في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، تعقيباً على نتائج انتخابات الكنيست الـ23: "في الكيان الصهيوني العنصرية متفشية، اليسار غير موجود، جميعهم بلا استثناء، نتنياهو وغانتس، يمين متطرف يتسابقون في وعود ضم الضفة الغربية والتباهي بعدد الشهداء الذين يقتلونهم في غزة".

وتابع: "من راهن على مخاطبة الرأي العام الصهيوني من خلال لجنة التواصل أو استئناف المفاوضات مع غانتس علية إن يضع عقلة في رأسه ويعيد حساباتة".

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية في "إسرائيل"، انتهاء التدقيق في جميع صناديق الاقتراع القطرية، مبينةً أنه جرى التدقيق في 10,305 صندوق اقتراع، تشكل 97% من مجمل صناديق الاقتراع القطرية، وصوت فيها 4,156,479 ناخبًا.

وأظهرت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الـ23 بعد فرز حوالي 97% من الأصوات، حصول كتلة اليمين على 59 مقعدًا، فيما يرتفع عدد مقاعد القائمة المشتركة إلى 15 مقعدًا، بينما (كاحول لافان وتحالف العمل - ميرتس) حصل على 39 مقعدًا.