بعد فرز 99% من الأصوات

تعرَّف على النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ23!

انتخابات ثالثة
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ23، استمرار حزب "الليكود" في الصدارة متقدمًا على حزب "أزرق أبيض" بفارق أربعة مقاعد برلمانية، فيها يتفوق معسكر اليمين بواقع (59) مقعدًا، وذلك بعد فرز 99% من مجمل الأصوات.

وحسب النتائج المعلنة اليوم الأربعاء، بعد بدء فرز المغلفات المزدوجة، التى يبلغ عددها (340 ألف) صوت، حصل "الليكود" على (36) مقعدا، و"وأزرق أزرق" (33) مقعدا، و"القائمة المشتركة" (15)، و"شاس" (9) مقاعد.

كما بينت النتائج حصول قائمة "إسرائيل بيتنا" على (7) مقاعد، و"يهدوت هتوراه" (7) مقاعد، و"العمل - غيشر - ميرتس" (7) مقاعد، و"إلى اليمين" - (6) مقاعد.

وبعد بدء فرز المغلفات المزدوجة أظهرت النتائج الأولية خسارة "شاس" لمقعد واحد، ليتوقف عدد مقاعدها عند الـ(9)، حيث خسرت المقعد لصالح حزب "الليكود" الذي حافظ على مقاعده الـ(36).

ومع تواصل الفرز، حصلت حركة "شاس" على المقعد الـ(9)، وذلك على حساب "القائمة المشتركة" التي ارتفعت مع بدء فرز المغلفات المزدوجة إلى (16) مقعداً، لكنها تراجعت إلى (15).

وبهذه النتائج شبه النهائية يحصل معسكر نتنياهو على (58) مقعداً، فيما معسكر غانتس "أزرق أبيض وتحالف العمل - ميرتس" على (39) مقعداً.