شاهد بالصورة

بيان مهم صادر عن وزارة الصحة عقب الاشتباه بحالات "كورونا" في بيت لحم

فيروس كورونا
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أصدرت وزارة الصحة بياناً مهماً صباح يوم الخميس، عقب الاشتباه بوجود حالات مصابة بفيروس "كورونا" في بيت لحم.

ودعت الصحة في بيانها الذي وصل "خبر" نسخة عنه، إلى  تحويل مركز الإدمان في بيت لحم إلى مكان للفرز واستقبال الحالات المضية المصابة بفيروس كوفيد "19 كورونا". 

كما دعت إلى تحويل فندق انجل (Angel) شارع السهل بيت جالا إلى مركز للحجر الصحي، مطالبةً الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، فيما يخص سحب العينات من المشتبة بإصابات فيروس (كوفيد 19).

ونوهت إلى التعامل مع الوفود الاجنية المتواجدة حالياً في بيت لحم وفق توصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. 

وبشأن القطاع السياحي، دعت إلى وقف استقبال كافة المجموعات السياحية، وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح  القادمين إلی فلسطين.

وفيما يتعلق بالقطاع الأمني، دعت وزارة الصحة إلى تفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم، وأريحا والأغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، ومراكز التدريب في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماً.

كما طالبت بإغلاق كافة المساجد والكنائس في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماُ، ووقف كافة الفعاليات، والندوات، والمؤتمرات، والنشاطات الاجتماعية والرياضية في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماً.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله طريف عاشور، قد قال إنّ "هناك عدد من الحالات المشتبه بها  في فيروس "كورونا" كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق محافظة بيت لحم".

وأضاف عاشور في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، "أخذنا الفحوصات اللازمة وبانتظار النتائج، كي يتم إطلاع الجمهورعليها فور صدورها".

وتابع: "وزارة الصحة تدعو المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس، وانتظار تعليمات وزارة الصحة الإجرائية والاحترازية".

 

بيان مهم صادر عن وزارة الصحة عقب الاشتباه بحالات "كورونا" في بيت لحم