كاس انجلترا

بالصور مانشستر يونايتد يصعق ديربي كاونتي بثلاثية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

واصل مانشستر يونايتد عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة، وتأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على مضيفه ديربي كاونتي، بثلاثية نظيفة، مساء  الخميس.

وسجل أهداف يونايتد كل من لوك شاو في الدقيقة 33 وأوديون إيجالو في الدقيقتين 41 و70.

وضرب مانشستر يونايتد موعدا في الدور ربع النهائي مع نوريتش سيتي، الذي هزم توتنهام، مساء الأربعاء، بركلات الترجيح (3-2).
 
واعتمد مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث لعب فكتور لينديلوف إلى جانب إريك بايلي في عمق الخط الخلفي، في ظل إصابة هاري ماجواير، بإسناد من الظهيرين ديوجو دالوت ولوك شاو.

ووقف سكوت ماكتوميناي وفريد في منتصف الملعب، فيما تواجد جيسي لينجارد وخوان ماتا على الجناحين حول لاعب الوسط الهجومي برونو فرنانديز، وراء رأس الحربة أوديون إيجالو.
 
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ديربي كاونتي فيليب كوكو، إلى طريقة اللعب ذاتها (4-2-3-1)، فتكون الخط الخلفي من الرباعي جايدن بوجل وجورج إيفانز وكريج فورسيث وماكس لوي.

ووقف لوي سيبلي إلى جانب ماكس بيرد في منتصف الملعب، وقام قائد مانشستر يونايتد السابق واين روني بدور لاعب الوسط الهجومي بين الجناحين جايسون نايت وتوم لورنس، وراء المهاجم الصريح مارتن واجهورن.  
 
واقترب أصحاب الأرض من التقدم في الدقيقة 11، عندما انطلق سيبلي بالكرة قبل أن يسددها قوية بجانب القائم، ومع مرور الوقت بدأ يونايتد الدخول في أجواء اللقاء، وارتدت تسديدة فرنانديز من الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 17.
 
وكاد روني يهز شباك الفريق الذي قضى معه 13 عاما، عندما نفذ ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو في الدقيقة 19.
 
وأطلق ماتا تسديدة من حدود منطقة الجزاء، تألق الحارس كيلي روس في إبعادها بالدقيقة 28، وعاد الحارس ليسيطر على محاولة من النيجيري إيجالو في الدقيقة 32.
 

وافتتح يونايتد التسجيل في الدقيقة 33، عندما ارتدت محاولة لينجارد من الدفاع، والأمر نفسه انطبق على تسديدة فرنانديز، لتذهب الكرة إلى شاو الذي سددها لترتد من الأرض نحو القائم البعيد لمرمى ديربي كاونتي.
 
وعزز يونايتد تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة 41، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى إيجالو الذي حافظ عليها وسط زحمة المدافعين، قبل تسديدها أرضية على يمين الحارس روي.

بدأ ديربي كاونتي الشوط الثاني بقوة، وأطلق بيرد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من لينديلوف لكنها لم تغالط الحارس روميرو في الدقيقة 48.
 
وأهدر الفريق المضيف فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 50، عندما تابع واجهورن عرضية بوجل بجانب القائم البعيد.

ورد يونايتد في الدقيقة 57، عندما هيأ فرنانديز الكرة إلى شاو، الذي تصدى الحارس روس لمحاولته.

وخرج الحارس روس من مرماه ليبعد الكرة قبل أن تصل فرنانديز، ليحاول ماتا إسقاطها من فوقه دون أن ينجح في الدقيقة 63، قبل أن يعود مجددا ويتصدى لمحاولة ماتا في الدقيقة 66.

ودخل أندرياس بيريرا مكان فرنانديز في تشكيل يونايتد، قبل أن يسجل إيجالو هدفه الثاني في الدقيقة 70، عندما تابع تمريرة ماتا أمام المرمى بلمسة واحدة لترتد من الدفاع وتعود إليه، ليضعها في سقف المرمى.

وشارك أنتوني مارسيال عوضا عن فريد في تشكيل يونايتد، وتألق روميرو عندما أبعد بأطراف أصابعه محاولة البديل ماريوت إثر تمريرة من روني في الدقيقة 78.
 
وبعد لحظات من دخول براندون ويليامز مكان شاو، مرت تسديدة ماكرة من لينجارد بجانب مرمى ديربي كاونتي في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، نفذ روني ركلة حرة مباشرة طار لها روميرو وأبعدها ببراعة إلى ركنية.

مانشستر يونايتد يصعق ديربي كاونتي بثلاثية نظيفة
مانشستر يونايتد يصعق ديربي كاونتي بثلاثية نظيفة
مانشستر يونايتد يصعق ديربي كاونتي بثلاثية نظيفة
مانشستر يونايتد يصعق ديربي كاونتي بثلاثية نظيفة
مانشستر يونايتد يصعق ديربي كاونتي بثلاثية نظيفة