جامعة الأزهر تُعلن عن موقفها من تعليق الدوام لمدة شهر

جامعة الازهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 

أعلنت جامعة الأزهر في غزة، اليوم الجمعة، تعليق الدوام الإداري والأكاديمي في كافة فروعها، اعتبار من تاريخ المرسوم الرئاسي الذي صدر أمس الخميس.

وقالت الجامعة في بيانٍ صحفي عبر "فيسبوك"، "إنه التزاماً بقرار فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وتنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية؛ والقاضية بإعلان حالة الطوارئ لمدة 30 يوماً في الأراضي الفلسطينية، وتأكيداً من مجلسي الأمناء والجامعة بأن قرارات فخامة رئيس دولة فلسطين هي قرارات مُلزمة، وحرصاً على سلامة العاملين والطلبة بالجامعة، فقد تقرر تعليق العمل والدراسة بالجامعة اعتباراً من غداً السبت الموافق 7 مارس 2020".

من جانبه، صرح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد التيان، بأن قرارات فخامة الرئيس والحكومة الفلسطينية هي قرارات ملزمة للمؤسسات التي تتبعها في جميع المناطق الفلسطينية، وأن الجامعة تعتبر هذا القرار المسؤول جاء للوقاية والحفاظ على سلامة المواطنين وهو ضرورة وطنية، سيما وأن الوضع في قطاع غزة " المكتظ سكانياً " مرشح لكارثة اذا ما ظهرت حالات مصابة في القطاع لا سمح الله.

وأضاف التيان، بأنه سيتم تشكيل لجنة طوارئ من أكاديميين وإداريين لمتابعة أوضاع الجامعة خلال فترة إغلاقها، وستعلن إدارة الجامعة عن أي تطورات أولًا بأول من خلال موقع الجامعة الرسمي على الإنترنت.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الخميس، حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، وذلك اعتبارًا من تاريخه، لمواجهة فيروس "كورونا".