التزامًا بالقرار الرئاسي

كافة جامعات قطاع غزة تعلِّق الدوام الإداري والأكاديمي بدءًا من غدٍ السبت

جامعة الازهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت جامعات قطاع غزة، مساء يوم الجمعة، بياناتٍ متعاقبة، تؤكد فيها على تعليق الدوام الإداري والأكاديمي لمدة شهر بدءًا من يوم غدٍ السبت الموافق 7 مارس 2020، التزامًا بقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".

جامعة الأزهر: أعلنت اليوم الجمعة، عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي في كافة فروعها، اعتبار من تاريخ المرسوم الرئاسي الذي صدر أمس الخميس.

وقالت الجامعة في بيانٍ صحفي عبر "فيسبوك"، "إنه التزاماً بقرار فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وتنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية؛ والقاضية بإعلان حالة الطوارئ لمدة 30 يوماً في الأراضي الفلسطينية، وتأكيداً من مجلسي الأمناء والجامعة بأن قرارات فخامة رئيس دولة فلسطين هي قرارات مُلزمة، وحرصاً على سلامة العاملين والطلبة بالجامعة، فقد تقرر تعليق العمل والدراسة بالجامعة اعتباراً من غداً السبت الموافق 7 مارس 2020".

ومن جانبه، صرح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد التيان، بأن قرارات فخامة الرئيس والحكومة الفلسطينية هي قرارات ملزمة للمؤسسات التي تتبعها في جميع المناطق الفلسطينية، وأن الجامعة تعتبر هذا القرار المسؤول جاء للوقاية والحفاظ على سلامة المواطنين وهو ضرورة وطنية، سيما وأن الوضع في قطاع غزة " المكتظ سكانياً " مرشح لكارثة اذا ما ظهرت حالات مصابة في القطاع لا سمح الله.

وأضاف التيان، أنه سيتم تشكيل لجنة طوارئ من أكاديميين وإداريين لمتابعة أوضاع الجامعة خلال فترة إغلاقها، وستعلن إدارة الجامعة عن أي تطورات أولًا بأول من خلال موقع الجامعة الرسمي على الإنترنت.

الجامعة الإسلامية: أصدرت بيانًا مساء اليوم، بيانًا للموظفين والطلاب بتعليق الدوام الإداري والأكاديمي اعتبارًا من يوم غدٍ السبت الموافق 7 مارس 2020.

وقالت في بيانها، إنه حفاظًا على أبناء شعبنا الفلسطيني، وحرصًا على صحة الطلبة والعاملين، والتزامًا بالمرسوم الصادر عن السيد الرئيس بشأن إعلان حالة الطوارئ، تعلن الجامعة الإسلامية بغزة عن تعليق الدوام الأكاديمي والإداري اعتبارا من يوم السبت الموافق 7/3/2020. 

وأوضحت، أنها قامت بتشكيل لجنة طوارئ للمتابعة ومواجهة التحديات، معلنة عن استعدادها للتعاون مع الجهات الصحية المختصة لمواجهة أية مخاطر صحية.

جامعة الإسراء: أعلنت جامعة الإسراء بغزة، اليوم الجمعة، عن تعطيل الدراسة في كافة مرافقها، ابتداءً من يوم غدٍ السبت الموافق 7 مارس 2020، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.

وأشارت إلى أنّه تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة التطورات المستجدة، واتخاذ الإجراءات المناسبة، وأهابت بالموظفين والطلبة متابعة تعليمات الجامعة.

جامعة الأقصى: أعلنت جامعة الأقصى في غزة، تعليق الدوام الإداري والأكاديمي في كافة فروعها، اعتبار من تاريخ المرسوم الرئاسي الذي صدر أمس الخميس.

وقالت الجامعة في بيانٍ وصل "خبر"، "التزاماً بمرسوم الرئيس محمود عباس وتعليمات دولة رئيس الوزراء محمد اشتية، وحفاظًا على سلامة الطلبة والموظفين والصحة العامة لأبناء شعبنا، تعلن الجامعة عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي في كافة فروعها اعتبارًا من تاريخه".

وأكدت الجامعة، على أن مجلس الأمناء ومجلس الجامعة شكلا خلية أزمة لمتابعة التطورات المستقبلية واتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الخصوص.

الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا: أصدرت إدارة الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس، اليوم الجمعة، إعلاناً مهمًا حول طبيعة الدوام الإداري والأكاديمي.

وأوضحت، أنّه بناءً على المرسوم الرئاسي للرئيس محمود عباس، بإعلان حالة الطوارئ في كافة الأراضي الفلسطينية، وتنفيذًا لقرار رئيس الوزراء محمد اشتية، وحرصًا على سلامة وصحة الطلبة والموظفين، أعلنت الكلية عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي بالكلية، اعتبارًا من يوم غدٍ السبت الموافق 7 مارس 2020.

وأشارت إلى أنّها ستقوم باتخاذ ما يلزم لمتابعة الأوضاع في ضوء الوضع الحالي، وعلى كافة العاملين والطلبة متابعة الموقع الإلكتروني للكلية للاطلاع على أي مستجدات.

جامعة غزة: أصدرت جامعة غزة، مساء يوم الجمعة، بيانًا مهمًا، مؤكدة على التزامها بالقرار الرئاسي الصادر عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية، بتعليق الدوام الإداري والأكاديمي.

وأشارت، إلى أن مجلس الجامعة قام بتشكيل خلية لإدارة الأزمة لمتابعة التطورات أول بأول، واتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الخصوص.

المعاهد الأزهرية: أعلنت المعاهد الأزهرية في فلسطين، تعليق الدراسة في كافة فروعها لمة شهر، اعتبارًا من تاريخ المرسوم الرئاسي الذي صدر أمس الخميس.

جامعة القدس المفتوحة: قررت جامعة الدس المفتوحة اليوم الجمعة، إغلاق فروعها كافة في الوطن، وذلك التزاما بقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية.

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي، أنها شكلت لجنة طوارئ لمتابعة أوضاع الجامعة هذه الفترة، وتؤجل الامتحانات الجارية حسب البرنامج إلى أن تستقر الأوضاع، مردفة أنها ستعلن عن التعامل مع التطورات أولًا بأول.

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الخميس، إعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، وذلك اعتبارًا من تاريخه، لمواجهة فيروس "كورونا المستجد".