كاشفًا عن الإحصائية النهائية للأضرار

معروف: قرار بمحاسبة كل من تسبب بحريق النصيرات وسط قطاع غزة

1
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أن هناك قرارًا واضحًا بمحاسبة كل من تسبب في وقوع حادث النصيرات الأليم، الذي أسفر عن استشهاد (11) مواطنًا، وإصابة حوالي (60) آخرين.

وأشار في تصريح صحفي اليوم السبت عبر صفحته على موقع فيسبوك، إلى أن المحاسبة ستطال المتسببين بالحادث سواء كان دورهم "تقصيرًا، أو جشعًا، أو سوء تقدير، مضيفاً: "حتى يكون الأمر قطعيًا في توجيه المسؤولية مهم انتظار نتائج التحقيق النهائية، فكل ساعة هناك جديد يُكشف".

وأوضح أن اللجنة الميدانية لحصر الأضرار التي وقعت في الحريق كشفت عن وقوع أضرارًا متفاوتة في (42) بسطة شارع، و(27) محلًا تجاريًا، و(3) منشآت اقتصادية، و(22) مركبة.

وأفاد بأنه تم إقرار صرف مساعدة عاجلة توزع خلال 24 ساعة لأسر الشهداء والجرحى بواقع 4000$ لأسرة الشهيد، ومبالغ تتراوح من 500-2000$ للجرحى.

وختم معروف بالقول، إنه سيتم صرف مساعدة مالية عاجلة لأصحاب المحال التجارية والبسطات والسيارات المتضررة جراء الحريق خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت مساء الخميس، عن استشهاد (11) مواطنًا، بينهم (4) أطفال و(3) سيدات، فيما أصيب (57) آخرين بجراح، بينهم (21) وصفت حالتهم بالحرجة جدًا؛ جراء حريق ضخم اندلع في سوق النصيرات وسط قطاع غزة.