ملحم يكشف عن الهدف من إجراءات الحكومة بشأن فيروس "كورونا"

ابراهيم ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم السبت، عن الهدف من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن فيروس "كورونا".

وأكد ملحم في تصريح صحفي، على أن الهدف من ذلك، هو حصر فيروس "كورونا" ومنع تفشيه، مضيفًا أن محاربة الفيروس مسؤولية لا تقع على عاتق الحكومة فحسب، إنما هي مسؤولية فردية ومجتمعية.

ولفت إلى أن الحكومة قد تتخذ إجراءات وصفها بالأكثر صعوبة حال تفشي الفيروس، مشددًا على أن حالة الطوارئ المعلنة ليست تغولا على الحريات العامة، وأن الحكومة لا تضع قيودا على الحريات بقدر ما تضع قيودا على النشر غير المستند على الحقائق باعتبار أن بث الأخبار الكاذبة يضرب المناعة الوطنية.

وطالب ملحم المواطنين بالتقليل من حالة الفزع والهلع والالتزام بتعليمات وزارة الصحة لمنع انتشار وانتقال الفيروس، لا سيما تجنب المصافحة والتقبيل التي تعد من ابرز وسائل نقل الفيروس.

وبخصوص متابعة الأسواق لمنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار، أوضح المتحدث باسم الحكومة، أن تعليمات صدرت لكافة المحافظين بمتابعة الأسواق ورصد أي تلاعب فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع ذلك، داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على الأسواق، وممارسة حياتهم بشكل طبيعي لكن بحذر ومسؤولية.