هذا عدد مصابي كورونا في فلسطين حتى اللحظة!

كورونا في فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، إن عدد الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" في الأراضي الفلسطينية بلغ حتى اللحظة (16) حالة.

وأضافت الوزارة في بيانٍ لها: "تم إجراء فحوصات لـ (500) عينة، مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية، وكانت جميعها سلبية "غير مصابة"، باستثناء الحالات المذكورة التي تم رصدها في مدينة بيت لحم".

وتابعت وزارة الصحة: "إن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي بفندق الأنجل بمدينة بيت لحم بلغ (32) شخصًا، وفي فندق البردايس (15) شخصًا".

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، بلغ (16) حالة، إضافة إلى حالتين في الحجر الخاص بمعبر رفح، لافتةً إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ (350) حالة.

وأوضحت أن الحجر الصحي في الأكاديمية، ومعبر رفح يطبق على المواطنين والزائرين القادمين من دول الآتية: (الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وإيطاليا، وسوريا، ولبنان، ومصر) لمدة (14) يومًا، بدءًا من آخر يوم أقاموا فيه في تلك الدول.

ويطبق الحجر المنزلي على المواطنين والزائرين القادمين من دول: (تايوان، وماليزيا، والهند، والبحرين، والكويت، وعُمان، وسيرلانكا، والعراق، والنمسا، وسويسرا، وبنغلادش).

وشكّلت الصحة خلية أزمة على مستوى الوزارة برئاسة وزيرة الصحة لتنسيق ومتابعة تطورات الفايروس، بالإضافة إلى خلية أخرى في الإدارة العامة للمستشفيات لمتابعة التطورات وآليات العمل والاحتياجات لمكافحته.

وذكرت أنه تم تشكيل خلية أخرى في مديرية صحة أريحا لمتابعة آليات فرز وحجر الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض، إضافة إلى خلية في مستشفى الأكاديمية بأريحا لمتابعة تطورات المرض، وخلية أزمة لتدريب الكوادر الصحية والطبية على الإجراءات الخاصة بمكافحة المرض والحد من انتشاره، وأخرى لدراسة وتحديد الاحتياجات لمواجهة المرض.

وبلغت عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بالفايروس عالمياً (98192) حالة، بينها (17481) حالة سجلت خارج الصين، وشملت 88 دولة، فيما بلغ عدد الوفيات (3045) في الصين و(335) خارجها، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية حتى الأمس.