الهباش يصدر تعليمات جديدة بخصوص عمل المحاكم

الهباش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، تعليمات جديدة بخصوص عمل المحاكم انسجاماً مع الحالة الوطنية وحفاظاً على أرواح أبناء شعبنا، ولضمان استمرار عمل المحاكم الشرعية في أداء مهامها وواجباتها وتقديم خدماتها.

وأوضح الهباش في تعميم اليوم اليوم الأحد، أن المحاكم الشرعية ستفتح أبوابها غدًا كالمعتاد، باستثناء محكمة بيت لحم تبقى مغلقة لحين صدور تعليمات جديدة، ويلتزم القضاة والموظفون بالدوام كل في مكان عمله المعتاد، باستثناء حالات خاصة يمكنهم الدوام في أقرب محكمة إلى محل إقامتهم بعد موافقة الديوان.

ودعا إلى منع الازدحام في المحاكم قدر المستطاع، وأن يقتصر نظر القضايا على القضايا المستعجلة فقط، ولا يُنظر في تسجيل قضايا جديدة إلا للضرورة القصوى، لحين صدور تعليمات جديدة، وأن يقتصر عدد الحضور في مكاتب القضاة عند نظر القضايا الضرورية على طرفي القضية ومحامي كل منهما مع القاضي وكاتب المحكمة فقط، وإذا لزم سماع الشهود يقتصر الحضور على الشاهد المطلوب فقط.

وشدد الهباش على أن الموظفين من محافظة بيت لحم في إجازة بغض النظر عن مكان عملهم، لحين صدور تعليمات جديدة، ويكون دوام الأمهات العاملات ابتداء من التاسعة وحتى الثانية لحين صدور تعليمات أخرى، ويتم إثبات الحضور والانصراف مؤقتًا بالتوقيع اليدوي ويمنع استخدام أجهزة إثبات الدوام الاليكتروني "البصمة" لحين صدور تعليمات أخرى.