تم إحالة التسجيل للجهات الأمنية

الصحة تنفي صحة تسجيل صوتي يتحدث عن إصابة أعداد كبيرة بكورونا في بيت لحم

الصحة تنفي صحة تسجيل صوتي يتحدث عن إصابة أعداد كبيرة بكورونا في بيت لحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نقت وزارة الصحة برام الله، مساء يوم الإثنين، صحة تسجيل صوتي مفبرك مدته (58 ثانية) يتحدث فيه شخص مجهول إلى آخر يُدعى "داود"، حول وجود حالات كبيرة مصابة بفيروس "كورونا" المستجد في بيت لحم.

وقالت الصحة في تصريح وصل وكالة "خبر": "ننفي صحة هذا التسجيل الذي تم إحالته للجهات الأمنية المختصة، ونُؤكّد على أنّ جميع نتائج العينات التي صدرت حتى الساعة 11:25 دقيقة من مساء الإثنين، أثبتت استقرار عدد المصابين عند 25 شخصاً".

وأوضحت أنّ جميع الفحوصات سليمة ولم يتم تسجيل أي حالة جديدة، حيث يجري العمل على إنجاز بقية الفحوصات، مُجدّدةً التأكيد على خطورة الإشاعة، وعلى أهمية نبذها ونبذ مروجيها، وتقديمهم للعدالة.

وكان مدير عام الصحية الأولية بوزارة الصحة في رام الله، د. كمال الشخرة، قد قال: إنّ أعداد المصابين بفيروس كوفيد-19 "كورونا" المستجد وصلت إلى 26 مصاباً عقب الإعلان عن تسجيل (6) حالات جديدة بينها شخص من محافظة طولكرم.

وأضاف الشخرة في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" على هامش مؤتمر للحكومة الفلسطينية: "يجري عمل الفحوصات اللازمة لعدد من المشتبه إصابتهم بالفيروس، حيث سيتم الإعلان عن النتائج اليوم".

وتابع: "نكتشف في كل يوم مُخالطين جُدد ويتم أخذ العينات منهم، لذلك من الممكن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين"، مُعبّراً عن أمله في عدم زيادة العدد وثباته.

وبيّن الشخرة أنّ وزارة الصحة تقوم بدورها على أكمل وجه بمساعدة محافظة بيت لحم والمتطوعين والمسؤولين بالمحافظة، لجلب العينات وفحصها وعمل اللازم حتى تطويق الفيروس.

وتابع: "أجرينا زيارة لقطاع غزّة بتعليمات من وزيرة الصحة ورئيس الوزراء د. محمد اشتية، حيث تم تزويد القطاع بجهاز الفحص وهو حالياً موجود لإجراء الفحوصات اللازمة هناك".

وفي ختام حديثه شدّد الشخرة على أنّ الوضع الصحي في قطاع غزّة مستتب ولا يوجد أي مصابين، مُوضحاً أنّ بعض المشتبه بهم في غزّة يخضعون للحجر الصحي وهم قادمين من خارج القطاع.

كما أنّ الحكومة الفلسطينية، أعلنت يوم الإثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" إلى (26) حالة، عقب تسجيل خمس إصابات جديدة في بيت لحم، وإصابة واحدة في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.