محافظة جنين تتخذ إجراءاتٍ احترازية لمواجهة "كورونا"

كورونا
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أعلن محافظ جنين، رئيس لجنة الطوارئ اللواء أكرم الرجوب، أن محافظة جنين باشرت اليوم الثلاثاء، اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وأفاد الرجوب في تصريح صحفي اليوم، بأن لجنة الطوارئ باشرت اتخاذ إجراءات جديدة في محافظة جنين لمواجهة " كورونا" كإجراءات إحترازية، مثمنا دور المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص بتعاونهم وتقديم أي دعم للجنة من أجل تسهيل إجراءاتها الوقائية.

ونفى وجود أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" في محافظة جنين، وأن كل ما تم تداوله مجرد إشاعة، مشيرا إلى أن النتائج التي أجريت على مشتبه بهم كانت سلبية.

ومن جانبه، قال نائب رئيس لجنة الطوارئ مدير صحة جنين وسام صبيحات، إن جميع الحالات المشتبه فيها تم اجراء الفحص اللازم لها وجميع نتائج العينات كانت سلبيه، مشيرا إلى أنه حرصا على صحة المواطنين جرى الحجر المنزلي على أكثر من 60 شخصا.

ودعا المواطنين إلى عدم الخوف والهلع، ولكن عدم الاستهانه والاستهتار بالموضوع وضرورة الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وضرورة اتباع طرق الوقاية

ومن جهته، قال رئيس بلدية جنين فايز السعدي، إن البلدية باشرت صباح اليوم بحملة تعقيم احترازية في كافة أنحاء جنين لمدة 4 أيام، وتشمل أسواق المدينة والمساجد والكنائس، والمؤسسات الرسمية والأهلية والأسوق وعلى مداخل المدينة .

وبدوره، قال مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي وسام بكر، هناك تعميم صادر من مجلس إدارة المستشفى منا على سلامة المجتمع وبسبب الظروف الصحية الراهنة، يقضي بالغاء العمليات المبرمجة بالمواعيد ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر ويستثنى من ذلك الحالات الطارئة جدا.

وأضاف، أنه تم إغلاق العيادات الخارجية حتى اشعار آخر باستثناء الحالات الطارئة، وإلغاء تصوير الرنين المغناطيسي للمرضى القادمين من محافظة طولكرم باستثناء الحالات الطارئة وبعد التنسيق المسبق مع قسم الرنين المغناطيسي في المستشفى، والحد من زيارة المستشفى خاصة للحالات الإنسانية ويمنع الأطفال بجميع الأعمار من دخول المستشفى للزيارة.