المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية

انتخابات
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلنت مصادر إعلام عبرية، أن لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، صادقت اليوم الثلاثاء، على النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية، بعد الإنتهاء من فرز جميع الأصوات.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم، أن اللجنة ستقدم النتائج للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يوم غد الأربعاء، وبعدها سيستدعي الكتل الفائزة لتقديم التوصيات حول هوية الشخصية التي ستشكل الحكومة القادمة.

وكانت اللجنة نشرت النتائج النهائية للانتخابات قبل أيام، والتي بينت فوز حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو بـ(36) مقعداً، يليه تحالف "أبيض –أزرق" بزعامة بيني غانتس بحصوله على (32) مقعداً، وحلت "القائمة العربية المشتركة" بزعامة أيمن عودة في المرتبة الثالثة بحصولها ولأول مرة على (15) مقعداً.

وفيما يتعلق بأحزاب اليمين مجتمعة، حصلت على (58) مقعداً، وبالتالي فهي غير قادرة على تشكيل حكومة دون الاستعانة بحزب آخر، أما أحزاب الوسط واليسار فقد حصلت على (40) مقعداً.

وتجري حالياً مفاوضات بين حزب تحالف "أبيض– أزرق" بزعامة غانتس و"القائمة العربية المشتركة" لتشكيل حكومة إسرائيلية ضيقة بالتعاون مع حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، وسط تمرد (3) أعضاء في تحالف غانتس على نية ضم القائمة العربية للحكومة.